" يا لها من مصيبة وكارثة ! لقد ثبت تورط سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي في قضية رشوة عقب أحداث لقاء النادي الأهلي ونادي حرس الحدود بالأسبوع 23 من الدوري الممتاز بعد ضبطه وهو يتبادل الضحكات مع حكم المباراة فهيم عمر بين شوطي المباراة " !

لا تتعجب عزيزي القاريء، فما قرأته بالأعلى ليس حقيقيا،ً ولكنه للأسف يعكس ما وصل إليه حال الإعلام الرياضي في مصر أو بعضه حتى لا أظلم كل الإعلام بمختلف أشكاله وانتماءاته.

لقد وصل بنا الحال أن نلقي الاتهامات بمنتهى البساطة على غيرنا عن جهل وعدم دراية ببواطن الأمور دون مراعاة لا لأخلاق مهنة الإعلام ولا للأخلاق الرياضية ولا لأبسط حقوق الإنسان.

أصبحنا نستبيح كل شىء حتى ذمة الإنسان وكرامته دون مراعاة للتأثير النفسي الواقع عليه جراء هذه الاتهامات، ولا تأثيرها على أبناءه وأسرته أوأصدقاءه. أصبح السب والقذف والتهجم على الحكام والتشويح للجهاز الفني والردح بين الإعلاميين في القنوات الخاصة أمر مباح وعادي هذه الأيام.

منذ أقل من أسبوع خرج علينا أحد الإعلاميين "الكبار" ليسب ويجرح في أحد الحكام متهماً إياه بأنه متواطىء مع أحد الفرق الصغيرة ضد أحد الفرق الكبيرة بالدوري. وكانت معلوماته الخطيرة التي توصل إليها " بمفرده " ودون غيره وبمنتهى الذكاء عن هذا التواطؤ ليست سوى لقطة يقوم فيها الحكم بتحية المدير الفني للفريق الصغير !

هل هذا يعقل ؟! هل تلقي الاتهامات بمنتهى البساطة هكذا ؟ هل نهيج الجماهير دون معلومات دقيقة ؟ والطريف أنك عندما تسمع مثل هذا الكلام تشعر وكأنك تريد أن تنفجر من الضحك على ما يقول. فما يقوله لا تتوقع سوى أن تسمعه من طفل في المرحلة الابتدائية وإن كان الأطفال هذه الأيام أكثر نضجاً ووعياً.

لقد شاهدت مباراة اليوم بين حرس الحدود والأهلي، وعندما شاهدت سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي بين شوطي المباراة وهو يضحك مع فهيم عمر حكم اللقاء، تذكرت هذا الإعلامي الذي يسعى لتهييج الجماهير ونشر التعصب ويتأثر به ملايين من البسطاء.

ولا أعرف حقيقةً، هل أصبح سيد عبد الحفيظ مجرماً بعدما التقطته عدسات الكاميرا وهو يضحك مع الحكم ؟ هل أصبح الحكم متواطئاً لأنه بادله الضحكات ؟ وهل لهذه الضحكات علاقة بطرد لاعب الحرس في الشوط الثاني ؟ وهل ترك طارق العشري المباراة للأهلي لأنه سلم على جوزيه ؟

عزيزي القاريء .. شاهد اللقطة بنفسك واحكم وقل رأيك .. أما أنا فلن أقول سوى " أصحاب العقول في راحة ".

سلامو عليكو


شاهد عبد الحفيظ وفهيم عمر

{FVIDEO}http://www.youtube.com/watch?v=aiUU9FDqJoU{/FVIDEO}