جولة قوية للمحترفين المصريين
جولة قوية للمحترفين المصريين

جولة جديدة مضت للمحترفين المصريين شهدت تألق للبعض، وأحباط للبعض الأخر، وإستبعاد، وتواجد دائم على دكة البدلاء فى ملخص يقدمه لكم EParena.com لمباريات هذا الإسبوع.

مباريات يوم السبت

البداية كانت مع الدولى المصرى أحمد المحمدى، وفريق هال سيتى الذى تعادل فى مباراة الإسبوع التاسع من الدورى الإنجليزى أمام العملاق ليفربول على ملعب أنفيلد رود بدون أهداف، فى مباراة شهدت حصول النجم المصرى على لقب أفضل لاعب فى المباراة، وكانت أبرز لقطات المو كما تطلق عليه جماهير النمور بأنقاذ هدف محقق للريدز من على خط المرمى برأسه ليمنع الريدز من إقتناص الثلاث نقاط.

ثانى المباريات لهذا اليوم كانت لفريق جل فيسنتى فريق الثنائى مروان محسن، وحسام حسن فى مباراة شهدت إستبعاد الأخير، ومشاركة مروان كبديل فى الشوط الثانى، ولم يستطع اللاعب مساعدة فريقه فى تقليل فارق الهدفين لصالح موريرينسى لينتهى اللقاء بهزيمة جديدة لمروان وفريقه.

ننتقل إلى الدورى السويسرى ومباراة فريق بازل الذى يعانى من النتائج الضعيفة فى الفترة الأخيرة، وتعادل مخيب للأمال أمام فريق سيون بالجولة الثالثة عشر من الدورى، وشهدت إستبعاد محمد الننى لشعوره بالإرهاق، وإشتراك أحمد حمودى بشكل أساسى، وظهوره بمستوى ضعيف أدى إلى إنتقاد نارى من الصحف السويسرية لمستوى اللاعب، ومقارنته بمحمد صلاح نجم الفريق السابق.

دورى الدرجة الثانية الإنجليزى، وفريق تشيسترفيلد صاحب النتائج السيئة للغاية فى أخر المباريات، وهزيمة جديدة بهدف للاشئ من فريق وال سال ضمن مباريات الإسبوع الـ15 من الدورى فى مباراة شهدت مشاركة سامى مرسى بشكل أساسى، وعلى الرغم من خسارة فريقه الا أنه ظهر بمستوى مميز خلال المباراة.

لازلنا فى دورى الدرجة الثانية الإنجليزى، ومباراة فريق بريستول سيتى امام فريق بارنسلى، والتى إنتهت بالتعادل بهدفين لمثلهم، وشهدت تواجد الدولى المصرى أدم العبد كبديل، ولم يشارك اللاعب فى اللقاء ليستمر غيابه عن المشاركة منذ الإسبوع الثالث.

ننتقل إلى الدورى السعودى، ومباراة فريق أهلى جدة الفائز برباعية على فريق الرائد على ملعبه ووسطط جماهيره، فى مباراة الإسبوع الثامن من دورى عبد اللطيف جميل السعودى للمحترفين، وشهدت مشاركة محمد عبد الشافى بشكل أساسى، وحصل اللاعب بعدها على لقب أفضل ظهير أيسر للمرة الثانية على التوالى.

مباريات يوم الأحد

أولى المباريات لهذا اليوم كانت قمة الدورى الإنجليزى، ومباراة نارية أفلتت من فريق تشيلسى الذى تقدم بهدف حتى الدقيقة 90 على ملعب أولد ترافورد على فريق مانشيستر يونايتد، وجاء فان بيرسى بصدمه لعشاق البلوز بأحرازه هدف التعادل بالدقيقة 90 فى مباراة شهدت تواجد صلاح كبديل لم يشارك ليستمر غياب صلاح عن المشاركة فى مباريات الدورى الإنجليزى.

ثانى المباريات لهذا اليوم كانت لفريق فيورنتينا الإيطالى أمام فريق ايه سى ميلان ضمن مباريات الجولة الثامنة من الكالشيو، وإنتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما على ملعب سان سيرو، ولم يشارك البديل أحمد حجازى خلال المباراة ليستمر أيضا غياب اللاعب هذا الموسم.

ننتقل إلى الدورى البرتغالى، ومباراة ناسيونال ماديرا أمام فريق أكاديميكا كويميرا ضمن مباريات الإسبوع الثامن من الدورى البرتغالى، والتى فاز بها ماديرا بهدف من صناعة لاعب منتخب مصر صالح جمعة، وبمشاركة جيدة للعائد من الإصابة على غزال، بينما تم إستبعاد محمود عزت للإصابة، وعلى فتحى لأسباب فنية.

لازلنا فى الدورى البرتغالى، ومشاركة متميزة للغاية للاعب محمد إبراهيم مع فريق ماريتيمو برغم الهزيمة الثقيلة من رفاق الغائب شيكابالا، والمصاب ربيعة بأربعة أهداف لهدفين، وشهدت المباراة تألق محمد إبراهيم خاصة فى الشوط الأول، وصناعته أكثر من فرصة لزملائه، بالإضافة إلى أهداره لإنفراد تام بمرمى سبورتنج لشبونه.

نطير إلى الدورى السويسرى ومباراة فريق جراسهوبرز أمام فريق اف سى فادوز ضمن مباريات الإسبوع الـ13 من الدورى السويسرى، وإنتهت بالتعادل بهدف لمثله فى غياب الدولى المصرى محمود عبد المنعم "كهربا" عن المشاركة، وتواجد كبديل طوال أحداث اللقاء.

مباراة الإسبوع الـ12 للدورى الدانماركى وإستمرار غياب اللاعب المصرى الأصل يونس فلفل عن فوز فريقه خارج ملعبه بهدفين على فريق هويجو، ولم يشارك فلفل حتى الأن مع ناديه فى أى مباراة هذا الموسم.

الدورى المغربى، ومباراة الإسبوع السادس من الدورى لفريق الدفاع الجديدى بقيادة حسن شحاته، وخسارة غير متوقعة على أرضه أمام الإتحاد الزمورى بهدف نظيف فى مباراة شهدت مشاركة ضعيفة للاعب خط وسط الزمالك السابق نور السيد.

أخر مباريات هذا اليوم فى الدورى القطرى، ومباراة الإسبوع التاسع من الدورى بين فريقى أم صلال "أحمد فتحى"، وفريق لخويا، والتى إنتهت بالتعادل بهدف لمثله فى مباراة شهدت مشاركة أحمد فتحى كأساسى، وظهر بمستوى متوسط.

مباريات يوم الأثنين

أولى المباريات لهذا اليوم كانت رائعة لأحمد حسن "كوكا" الذى قاد فريقه للفوز عقب نزوله كبديل، وتمكن كوكا من أحراز الهدف الثالث لفريقه ريو أفى على فريق بينافييل لتنتهى بثلاثة أهداف لهدفين فى مشاركة قوية لكوكا يثبت فيها خطأ مدربه بإستبعاده خلال الفترة الماضية.

دورى الدرجة الثانية الإيطالى، ومباراة الإسبوع الـ11 بين فريقى بولونيا "عبدالله يس"، وفريق ترابانى، وتمكن رففاق يس من الفوز بهدفين لهدف فى مباراة أستُبعد فيها اللاعب كالعادة من قائمة الفريق.

العائد بقوة رامى ربيعة، والمشارك مع فريق سبورتنج لشبونه b فى مباراة الإسبوع الـ12 من دورى الدرجة الثانية البرتغالى أمام فريق أوليفرنيسى، والتى إنتهت بفوز لشبونة بهدفين للاشئ، وظهر فيها ربيعة بمستوى جيد بعد تعافيه من العملية الجراحية التى أجراها بمنطقة البطن.

مباريات يوم الثلاثاء

عودة مرة أخرى إلى فريق تشيلسى الإنجليزى، ومباراة دور الـ16 من كأس رابطة المحترفين أمام فريق شورسبيرى، والتى إنتهت بفوز البلوز بهدفين لهدف، وتمكن صلاح من صناعة الهدف الأول للإيفوارى ديديه دروجبا، فى مباراة جيدة للدولى المصرى بإستثناء بعض التسديدات السيئة التى سخرت منها بعض الصحف الإنجليزية، وعلى الرغم من أن صلاح أدى بشكل جيد الا أن البرتغالى جوزيه مورينيو وصف أداء اللاعب بالمحبط بعد المباراة، مما دعى عشاق ومحبو اللاعب إلى إطلاق هاشتاجى صلاح فخر مصر، و salah we support you لدعم اللاعب خلال الفترة السيئة التى يمر بها مع الفريق.

خسارة جديدة ومعتادة لفريق ليرس البلجيكى بثلاثية من فريق كى أر سى جينك ضمن مباريات الإسبوع الـ13 من الدورى، وشهدت إستبعاد الثنائى محمد هلال، وأحمد حسن من قائمة اللقاء، بينما شارك كريم حافظ، وأحمد السيد "زيزو" بشكل أساسى، وظهر الثنائى بمستوى ضعيف خاصة زيزو، وتم إستبداله فى بداية الشوط الثانى.

هزيمة جديدة بثلاثية نظيفة لتشيسترفيلد"سامى مرسى" من فريق سويندون تاون فى مباراة الإسبوع الـ6 من دورى الدرجة الثانية الإنجليزى، وشهدت مشاركة سيئة لمرسى تحصل خلالها على بطاقة صفراء.

عودة مرة أخرى إلى الدورى الإيطالى، وتواجد الدولى المصرى أحمد حجازى على مقاعد بدلاء فيورنتينا أمام أودينيزى فى الجولة التاسعة من الكالشيو، والتى إنتهت بهزيمة أودينيزى بثلاثية نظيفة، وإستمر غياب حجازى عن المشاركة مع الفريق هذا الموسم.

ننتقل إلى بطولة كأس دورى البرتغال، ومباراة فريق جل فيسنتى النتى إنتهت بالتعادل الإيجبى بهدف لمثله أمام فريق أتليتكو لتعلن تأهل فيسنتى إلى دور المجموعات لسابق فوزه بمباراة الذهاب بهدفين للاشئ، وشهدت المباراة عودة حسام حسن إلى المشاركة كبديل فى منتصف الشوط الثانى، بالإضافة إلى تواجد مروان محسن بشكل أساسى فى اللقاء، وظهوره بمستوى متوسط.

كأس سويسرا، ومباراة بازل أمام فريق وهلين التى إنتهت بفوز بطل سويسرا على وهلين بملعبه بثلاثة أهداف لهدف، ليصعد بازل إلى الدور ربع النهائى بمشاركة متوسطة لمحمد الننى بالشوط الثانى، بينما تواجد حمودى على مقاعد البدلاء، وفضل باولو سوزا المدير الفنى للفريق عدم الدفع به.

ثانى المباريات بكأس سويسرا كنت لفريق جراسهوبرز أمام فريق لوجانو، وإنتهت بتأهل جراسهوبرز بصعوبة للدور ربع النهائى بهدف نظيف فى الشوط الإضافى الأول، وظل فيها محمود عبد المنعم "كهربا" على مقاعد البدلاء طوال أحداث اللقاء للمباراة الثانية على التوالى.