تأكد بشكل نهائي عدم لعب اللاعب الإيطالي صاحب الأصول المصرية ستيفان شعراوي للمنتخب المصري الأول حيث أن اللاعب ولد في إيطاليا ويتحدث الإيطالية فقط ولا يعرف شيئاً عن اللغة العربية .

وكان والد اللاعب قد أكد خلال حواره الحصري مع EParena.com من إيطاليا أن كفة المنتخب الإيطالي هي الأرجح بالنسبة لستيفان شعراوي إلا أنه طالب وقتها ألا نغلق الباب في وجه ستيفان ونعطيه مهلة قبل تحديد وجهته النهائية .

وكانت أقاويل قد ترددت في الفترة الأخيرة عن قرب انضمام ستيفان شعراوي نجم فريق جنوى الإيطالي إلى المنتخب الأوليمبي وهو الشيء العار تماماً عن الصحة .

وعلم EParena.com أن اللاعب الإيطالي صاحب الأصول المصرية لن يلعب للمنتخب المصري رغم احترامه وحبه الشديد له , وهذا الحب نابع من حبه لوالده المصري الأستاذ صبري الشعراوي , إلا أن الأولوية ستكون لمنتخب البلد الذي ولد وتربي فيه وهو المنتخب الإيطالي وليس المصري .

وصرح ستيفان شعراوي في وقت سابق لـEParena.com أنه يعشق مصر ويتمنى أن يحضر يوماً إلى القاهرة والأسكندرية لزيارتها ليرى هذه البلد الجميلة التي يحكي والده عنها دائماً , ولكن قرب اللاعب من إيطاليا بلده الأول ولعبه للمنتخب الإيطالي تحت 17 عاماً جعله يفضل أبطال العالم على أبطال أفريقيا وهو حق مشروع للاعب .

جدير بالذكر أن ستيفان شعراوي يعد أحد اكتشافات موقع المحترفين المصريين EParena.com والذي يصنف ضمن أفضل اللاعبين في العالم في سنه كما اختاره الفيفا , وعندما اهتم المسئولين باللاعب وتكاتف الإعلام المصري لانضمام اللاعب للمنتخب صار اللاعب أشهر محترف مصري شاب , ولكنه أصبح الأن محترف إيطالي فقط كما أصبح رامي شعبان محترف سويدي للأبد .