أكد الكابتن زكي عبدالفتاح مدرب حراس مرمى المنتخب الأمريكي الأول لكرة القدم أن اللاعب المصري المحترف في بورتو البرتغالي بدر سمير والذي اكتشفه موقع EParena.com يملك مطلق الحرية في المفاضلة بين اللعب للمنتخب المصري أو اللعب للمنتخب الأمريكي إذا أراد , وأشاد به وأكد على أنه حارس متميزوفي حوار له مع EParena.com تحدث المدرب المصري القائم بأعمال تدريب حراس مرمى المنتخب الأمريكي المشارك في كأس العالم القادمة بجنوب أفريقيا عن حراس المرمى المصريين ومستقبل حراسة المرمى في مصر ... وكان هذا هو نص الحوار .

بدايةً .. نريد أن نعرف المزيد من المعلومات عن بدر سمير ؟بدر حارس مصري من أب وأم مصريين ويلعب في صفوف المنتخب الأمريكي تحت 17 سنة , والمدير الفني للفريق الأول طلب مني أن أذهب لمتابعة الحراس الناشئين , وعقب انتهاء التدريب الذي تابعته فوجئت بالحارس يأتي إلي ويبلغني سلام والده بلهجة مصرية , ثم أخبرني بأنه مصري من أب وأم مصريين ولكنه مولود في أمريكا .

ما رأيك في مستواه ؟

هو حارس رائع بكل تأكيد وخامة جيدة جداً لأنه اختير ضمن المنتخب الأمريكي من ضمن حراس كثيرين جداً يلعبون في الدوريات الأمريكية في مختلف الأعمار ولذلك فهو حارس رائع وينتظره مستقبل كبير بكل تأكيد .

هل سيوافق سمير على اللعب للمنتخب المصري في حالة استدعاءه ؟

هذا شيء يعود للحارس نفسه , فهو يملك مطلق الحرية في اللعب لمصر أو أمريكا , وإذا أراد اللعب للمنتخب المصري فلا يستطيع أحد أن يمنعه , وهو لم يلعب للمنتخب الأمريكي الأول وكل مشاركاته مع منتخب الناشئين ولذلك فإن فرصته مازالت قائمة في اللعب للمنتخب المصري إذا ما أراد هو وأهله .

بعيداً عن سمير .. كيف ترى اكتشافات EParena للمحترفين في أوروبا وتجاهل المسئولين لذلك ؟

بالتأكيد الخطأ من الإداريين والمسئولين عن اللعبة في مصر , لأن الكرة المصرية بها أخطاء إدارية كبيرة , فنحن نمتلك لاعبين رائعين على المستوى الفني والمهاري ولكن الإدارة الخاطئة لا تنظر إلى المصلحة العامة ولكن ينظرون إلى المصالح الشخصية فقط وهو سبب تأخرنا .في خلال مشوارك مع الكرة الأمريكية .. هل صادفت لاعبين مصريين ؟هناك لاعبين كثيرين عرب ومصريين هنا في أمريكا , فهم أكثر مما تتصور ولكن الذي يستطيعون أن يفيدو منتخب مصر قليلون جداً فالموضوع كيف وليس كم .أي حارس مرمى مصري تعتقد أنه جدير بالإحتراف الأوروبي ؟للأسف الشديد لا يوجد أحد يستحق , وهناك مشكلة رهيبة ستقابل منتخب مصر بعد إعتزال الحضري لأن الصف الثاني من الحراس ليسوا على قدر المسئولية مطلقاً , حتى الناشئين ولاعبي المنتخب الأوليمبي أخرهم هو اللعب في الدوري المصري .

هل يساعد قرار اتحاد الكرة بإلغاء إحتراف الحراس الأجانب في مصر ؟

الشق الجيد أنه يعطي فرصة للحراس المصريين والشيء السلبي أنه من الممكن أن تأتي بحارس محترف يستفيد منه الحراس المصريين , ولكن المشكلة في مدربين الحراس العاجزين عن توصيل الحراس المصريين إلى مستوى عالي , على الرغم من وجود إمكانيات كبيرة في مصر أمثال خورشيد وإكرامي ومع ذلك لا يعملون مدربين للحراس رغم خبراتهم الكبيرة .

كابتن زكي في نهاية حوارنا .. ماذا تقول لـEParena.com ومحبيه ؟

أشكرهم جداً على الفكرة الرائعة التي يعملون من أجلها , واكتشاف المصريين في الخارج وتوصيلهم إلى الجمهور المصري والمسئولين المصريين , وأشكر كل القائمين على الموقع على مجهودهم الكبير وأتمنى أن يتقدموا للأمام أكثر إن شاء الله.

أجرى الحوار من أمريكا الزميل / هيثم عرابي