حقق منتخب مصر الأول فوزا كبيرا على حساب منتخب الكونغو بنتيجة 6-3 فى المباراة الودية الدولية التى جمعت بينهم مساء اليوم على ملعب إستاد القاهرة الدولى ضمن إستعدادات المنتخب المصرى لخوض منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2012 .

حيث شهدت الدقيقة الأولى من أحداث المباراة هدف أول للفراعنة عن طريق رأسية المهاجم "احمد على" ,وبالرغم من سيطرة المنتخب الوطنى على مجريات الأمور يتعادل منتخب الكونغو من خطاء دفاعى فى الدقيقة 17 عن طريق "هيريتا ايلونغا".

وتأتى الدقيقة 34 من أحداث الشوط الاول ومن هجمة منظمة يحرز من جديد "احمد على" الوافد الجديد هدف المباراة الثانى بعد أن تلقى تمريرة رائعة من لاعب الوسط "جدو" ليسددها بيسارة أرضية قوية تسكن الشباك الكونغولية .

وفى الدقيقة 41 يحرز "احمد فتحى" الهدف الثالث لمنتخب مصر من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ,ثم يختتم "محمد أبوتريكة" أهداف الشوط الأول بهدف رابع أكثر من رائع بعد أن قام بمراوغة مدافعى الكونغو ثم وضع الكورة بطريقة جمالية لينتهى الشوط بتقدم الفراعنة بأربع اهداف مقابل هدف .

ومع بداية شوط المباراة الثانى الذى شهد العديد من التغيرات فى صفوف الفريق بخروج أبوتريكة وغالى وفتح الله وعبد الواحد السيد ونزول كلا من احمد حسن وعمرو السولية والمعتصم سالم وعصام الحضرى ,يحرز قائد الفريق "احمد حسن" الهدف الخامس من تمريرة رائعة من المحترف بالدورى الإنجليزى "احمد المحمدى" بالدقيقة 49.

ومن خطاء دفاعى جديد فى التمركز لدى مدافعى منتخب مصر يحرز منتخب الكونغو الهدف الثانى عن طريق اللاعب "ماتومبا" فى الدقيقة 54,ويسيطر المنتخب على مجريات اللعب من جديد حتى يتمكن هداف بطولة أنجولا 2010 "محمد ناجى جدو" من إحراز الهدف السادس للفراعنة فى الدقيقة 67.

وبعدها بدقيقة يحصل منتخب الكونغو على ركلة جزاء يحرز منها "ماتومبا" هدف الكونغو الثالث ,ويينتهى اللقاء بفوز ابطال القارة بنتيجة 6-3 فى مباراة شهدت تألق الوجوة الجديدة أمثال المهاجم "احمد على" و"أحمد حسن مكى" بجانب عودة بعض النجوم لمستواهم المعهود بالرغم من الأخطاء الدفاعية القاتلة والتى سوف يسعى الجهاز الفنى لتداركها قبل تصفيات كاس الأمم 2012 .