طالب شيكابالا مسؤلو نادي إندرلخت البلجيكي بالإنتظار حتى قدوم شهر يناير المقبل من أجل أن يتمكن من الانضمام إلى الفريق دون التعرض لعقوبة الإيقاف والتي قد تصل لمدة أربعة أشهر إذا ما طالب النادي البلجيكي بحقه في الحصول على خدمات شيكابالا الآن خاصة وأن اللاعب مازال مرتبط بعقد مع نادي الزمالك ينتهي بنهاية الموسم المقبل.

وبدأ شيكابالا في حوار مطول مع صحيفة "دى أتش" البلجيكية التي أرسلت صحفياً خصيصاً للقاهرة من أجل أجراء الحوار مع شيكابالا قائلاً "انت محظوظ لأنك لحقت بي قبل أن أعود لمنزلي لأنني في العادة لا أقوم بأجراء أية حوارات صحفية".

وردأ على سؤال من الصحفي البلجيكي حول التقارير التي تتردد في مصر حول رغبته في البقاء بنادي الزمالك، رد شيكابالا قائلاً : "هذا الأمر عارى تماماً من الصحة، فأنا أرغب في الرحيل لإندرلخت ولكن الزمالك لن يفرط في بسهولة، فالنادي يطلب ستة ملايين من أجل التفريط في والآن تم تخفيض المبلغ لأربعة ملايين في حين أن عقدى لم يبقى فيه سوى سنة واحدة فقط ولذلك فأنني أري أن المبلغ المطلوب من الزمالك مبالغ فيه جداً".

وعن رأيه في موقف النادي البلجيكي من اللجوء للفيفا،رد شيكابالا قائلاً :"أنا أعلم هذا الأمر ولكنه لا يناسبني على الإطلاق،لأن لجوء الفريق للفيفا يعنى إيقافي عن اللعب لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر، لقد حاولت مقابلة رئيس النادي عقب عودته من القاهرة ولكنه كان مصاباً بصداع شديد ولكني سـأصر على مقابلتة عقب انتهاء لقائنا المقبل أمام بتروجيت في الدوري المصري لأعبر له عن رغبتي في الرحيل".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان اللاعب خائفاً على عائلته من بطش الجماهير الغاضبة، رد شيكابالا قائلاً" : "لقد تحدثت مع المدير الفني للفريق حسام حسن قبل التدريب وأعربت له عن رغبتي في الرحيل ورد قائلاً بأنه يمكنني الرحيل ولكنني علي تحمل ردة فعل الجماهير مما سوف أقدم عليه".

وعلق شيكابالا على إشارته لجماهير الزمالك عقب انتهاء مباراة الفريق أمام الحرس بأنه سوف يبقى مع الفريق قائلاً : " لقد هتفت الجماهير باسمي عقب انتهاء اللقاء، فماذا تنتظر مني أن أفعل؟ ".

ورداً على سؤال حول الشائعات التي تتردد عن تقديم الزمالك عرضاً لشيكابالا من أجل البقاء بقيمة مليون يورو في السنة وهو ما يفوق الراتب الذي سيقدمه له إنردلخت،رد اللاعب قائلاً :" إنها حقيقة، ولكن كيف عرفت بالأمر؟ على أيه حال فإن رئيس نادي الزمالك رجل غني جداً ولكنني أرغب في تحقيق النجاح في أوربا وعندما أتي السيد فان هوسيلبنك للقاهرة تمكن من إقناعي بأن نادي أندرلخت هو النادي المناسب لي تماماً من أجل خوض تجربة الإحتراف".

وأضاف شيكابالا "لن أفكر في خوض تجربة الاحتراف في أي نادي آخر سوى إندرلخت، فالسيد هيرمان رجل يحافظ على كلمته وأنا كذلك".

ورداً على سؤال حول رأيه في نصيحة ميدو له بالبقاء في الزمالك،رد شيكابالا قائلاً : " لم أرى هذا الحوار التلفزيوني، ولكن على أيه حال فلقد تلقيت أتصالاً هاتفياً من ميدو عند قيامه بالتوقيع لأياكس ونصحني بالانتقال لإندرلخت فهي بجانب أمستردام ويمكننا الخروج سوياً في حالة ما أذا توفر لديه الوقت".

وعن تصريحات المدير الفني للزمالك بأن شيكابالا لم يوقع لإندرلخت،اختتم شيكابالا تصريحاته قائلاً :" لقد وقعت لإندرلخت لمدة أربع سنوات وفقاً للمادة 17 وهذة المادة غير واضحة هنا في مصر".