أعلن المدير الفني الإيطالي للمنتخب الإنجليزي فابيو كابيلو أن نجم المنتخب الإنجليزي ونادي لوس إنجلوس جالاكسي ديفيد بيكهام لن يلعب مع المنتخب الإنجليزي مرة أخرى ليضع حداً لمسيرة بيكهام الدولية الحافلة بالإنجازات .

جاء ذلك الإعلان في مؤتمر صحفي عقده كابيلو أمس الأربعاء بعد فوز المنتخب الإنجليزي على نظيره المجري بهدفين مقابل هدف حيث صرح كابيلو بأن بيكهام قد تقدم به العمر وأن المنتخب الإنجليزي يحتاج للتغيير والتدعيم بلاعبين شبان .

وأكد كابيلو أنه سيعطي لبيكهام فرصة أخيرة للظهور مع المنتخب الإنجليزي في مباراة ودية في ويمبلي ليودع جماهير إنجلترا بعد أن يشفى تماماً من الإصابة التي لحقت به في وقت سابق من الموسم الماضي وأبعدته عن مونديال جنوب افريقيا .

وكشف كابيلو أنه لم يكن له أي إتصال مع بيكهام ليعلمه بقراره قبل أن يعلن ذلك القرار لوسائل الاعلام .

وقال كابيلو في المؤتمر الصحفي: " أعتقد أن ديفيد يعلم أنه لا مستقبل له مع المنتخب لأننا بحاجة إلى التغيير، ويجب أن نغير كل شيء " .

وعلى الجانب الآخر صرح وكيل اللاعب أن بيكهام ليس لديه أية نية لإعتزال اللعب الدولي، وأنه سيكون متاحاً دائما لمنتخب بلاده .

ويمتلك بيكهام سجلاً دولياً حافلاً حيث مثل منتخب الأسود الثلاثة في 115 مباراة ليكون بذلك ثاني أكثر اللاعبين تمثيلاً للمنتخب الإنجليزي بعد الحارس الشهير بيتر شيلتون ولا يفصله عن معادلة رقمه القياسي سوى عشر مباريات، كما شارك بيكهام في ثلاث بطولات لكأس العالم .