تمكن الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز فريق بلاكبول من تحقيق إنتصار كبير خارج ملعبه بأربعة أهداف نظيفة في شباك ويجان أتليتك في إفتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز .

وأنهى بلاكبول الشوط الأول بإكتساح ثلاثي لأصحاب الأرض عن طريق فليتشر في الدقيقة 16 وهاريوود الذي سجل هدفين في الدقيقتين 38 و 43 ثم أضاف لويس ألموند الهدف الرابع لبلاكبول في الدقيقة 75 من عمر المباراة ليرفع بلاكبول رصيده لثلاثة نقاط يحتل بهم المركز الثاني خلف تشيلسي المتصدر بفارق الأهداف .

وفي مباراة أخرى فاز أستون فيلا الذي عانى مؤخرا من استقالة مفاجئة لمدربه مارتن أونيل بثلاثة أهداف على وست هام في ملعب الفيلا بارك .. وافتتح ستيوارت داونينج التسجيل في الدقيقة 16 ثم أضاف بيتروف الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين وأضاف جيمس ميلنر الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 66 .

وتمكن فولهام من الخروج بتعادل سلبي من ملعب بولتون واندرز في المباراة التي أقيمت بينهما ولم تفلح محاولات مهاجمي الفريقين وخاصة أصحاب الأرض في هز الشباك حتى مع غياب مارك شوارزر الحارس الأساسي لفولهام عن المباراة .

وتلقى إيفرتون هزيمة غير متوقعة بعدما خسر من بلاكبيرن روفرز بهدف نظيف سجله الكراوتي نيكولا كالنيتش في الدقيقة 14 من الشوط الأول وحافظ بعدها أصحاب الأرض على هدفهم وتمكنوا من اقتناص أول ثلاثة نقاط لهم هذا الموسم .

وفي مباراة أخرى حافظ ولفرهامبتون على تقدمه على ستوك سيتي وتمكن من حصد أول ثلاثة نقاط له وسجل ديفيد جونز هدف الولفز الأول في الدقيقة 37 وتبعه ستيفن فليتشر بالهدف الثاني بعدها بدقيقتين فقط ، وفي الشوط الثاني سجل عبد الله فاي هدف تقليص الفارق لستوك سيتي ولكن تمكن أصحاب الأرض من الخروج سالمين بالثلاثة نقاط .