دخل أحمد المحمدي لاعب نادي سندرلاند الإنجليزي ومنتخب مصر المنافسة على لقب الصفقة الجديدة الأفضل في البريميير ليج والمتوقع تألقها في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وطرح موقع "باكيدج فوتبول" الإنجليزي تساؤلاً عن أكثر الصفقات المتوقع تألقها، وأكثر الصفقات المتوقع فشلها هذا الموسم، وذلك من خلال تجميع آراء عدد من متتبعي الكرة الإنجليزية.

وأجمع المشاركون في التقرير على عدد من اللاعبين جاء من بينهم أحمد المحمدي كأفضل لاعب من المتوقع تألقه بجانب كل من المغربي مروان الشماخ لاعب الأرسنال الجديد وجو كول المنضم إلى ليفربول في صفقة انتقال حر، والمكسيكي خافيير هرنانديز لاعب مانشستر يونايتد الجديد، بالإضافة لكل من يايا توريه وراميريز ودافيد سيلفا وماورو بوسيلي وبابلو باريرا وبين فوستر.

وأثني أكثر من خبير في التقرير على أحمد المحمدي وقال عنه أحدهم : " أحمد المحمدي كان رائعاً، وأكثر ما يعجبني في قدراته هي قدرته على لعب الكرات الرأسية بشكل ممتاز وبالتالي قد يساهم في إحراز عدد من الأهداف مع سندرلاند هذا الموسم ".

أما عن أسوأ الصفقات الجديدة فقد كان من بينهم تيتوس برامبل ونيكولا زيجيتش وفان دام وكريس سمولينج.

يذكر أن المحمدي كان قد شارك في أولى مباريات سندرلاند بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام برمنجهام في اللقاء الذي انتهى بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2، وشارك كأساسي منذ بداية المباراة حتى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، وأدى أداء مميز للغاية.