أبدى أحمد حسام ميدو لاعب نادي ميدلسبره السابق ولاعب نادي أياكس الجديد سعادته باتمام تعاقده مع نادي أياكس أمستردام الهولندي بعد مفاوضات دامت لأكثر من شهر وهي المفاوضات التي انفرد بها EParena.com منذ بدايتها في الوقت الذي أشارت فيه وسائل الإعلام المصرية إلى اقتراب ميدو من بورصا سبور التركي.

وقال ميدو في حديث لإذاعة الشباب والرياضة : " بالطبع أنا سعيد باتمام انتقالي إلى أياكس، وسأذهب إلى هولندا بعد أسبوعين، فأنا الآن أحتاج إلى التدريب البدني وبعد أسبوعين سأتوجه إلى هولندا للانضمام إلى تدريبات الفريق وبعدها بأسبوعين أيضاً أستطيع المشاركة في المباريات وهو ما أخبرت به مارتن يول ".

وعن مارتن يول قال ميدو : " لقد دربني من قبل في توتنهام وتألقت تحت يديه، فقد استطاع أن يستخرج أفضل ما عندي في الوقت الذي كان الفريق اللندني مدجج بالنجوم أمثال ديفوه وروبي كين وكانوتيه وبرباتوف، ولكني لعبت بشكل أساسي لأنه يعرف كيف يستخرج أفضل شىء من ميدو ".

وأكد ميدو على أن المنافسة ستكون صعبة للغاية على حجز مكان أساسي في تشكيل أياكس بوجود الأوروجوياني المتألق لويس سواريز والمغربي منير الحمدوني والذي سبق وأن زامله في توتنهام.

وقال ميدو : " لا شك أن المنافسة ستكون صعبة، ولكني استطعت اللعب وفرض نفسي على كل الفرق التي انضممت لها من قبل ولذلك فأنا أثق في قدرتي على المنافسة على حجز مكان في التشكيل ".

يذكر أن ميدو كان قد انضم لصفوف أياكس عام 2001 واستمر معه حتى عام 2003 وتألق بصورة لافتة للنظر مع الفريق الهولندي وفاز معه بالدوري والكأس الهولندي لينتقل منه إلى سيلتا فيجو على سبيل الإعارة ثم إلى مارسيليا على سبيل البيع النهائي.