أعلنت الجماهير المصرية مساندتها للمنتخب المغربي الشقيق في صراعه الشرس في تصفيات كأس الأمم الأفريقية ضد المنتخب الجزائري الشقيق .

وعبر الموقع الإجتماعي الشهير "face book" أطلقت الجماهير المصرية حملات لتشجيع ومساندة المنتخب المغربي في تصفيات كأسي الأمم الأفريقية أعوام 2012 و 2013 .

وتلعب المغرب في المجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية في مجموعة تضم الجزائر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتنزانيا , ويتأهل بطل المجموعة فقط إلى النهائيات بينما ينتظر الثاني ضربة حظ قد تصعد به ضمن أفضل الثواني .

وتعادلت الجزائر بالأمس على ملعبها ووسط جماهيرها في مفاجآة مدوية مع المنتخب التنزاني بهدف لكل فريق بعد أن كانت متأخرة بهدف وقريبة من الخسارة.

ويستضيف المنتخب المغربي مساء الليلة منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى في مباراة يضمن له الفوز بها تصدر المجموعة على حساب المنتخب الجزائري.

وتعود مساندة الجماهير المصرية للفريق المغربي لشقين أحدهما العلاقة الطيبة بين جماهير البلدين رياضياً وفي شتى المجالات الأخرى , والشق الثاني هو أن الجزائر كانت منافساً شرساً للمنتخب المصري في المواعيد السابقة مما تسبب في حدوث أزمات عديدة وهو ما دعى الجماهير المصرية لمناصرة المغرب ضد الجزائر.

وفي رد فعل قوى تفاعلت الجماهير المغربية عبر المنتديات والمواقع الإجتماعية مع التشجيع المصري وأعربت عن مدى سعادتها بذلك وحبها للشعب المصري وبدأت وصلات المديح المتبادل بين المصريين والمغاربة , حتى أن أحد الجماهير المغربية كشف عن تصوير فيديو لم يراه معظم المصريين وهو احتفالات الشعب المغربي في الشوارع بعد تتويج مصر بكأس الأمم الأفريقية عام 2008.

واستشهدت جماهير مصر بهذا الفيديو في حملاتها على الفيس بوك والمنتديات مسببين تشجيعهم للمنتخب المغربي برد الدين بعد تشجيع منتخب النجمة الخضراء للفراعنة في البطولات الأفريقية.

جدير بالذكر أن المغرب لم تتأهل لكأس الأمم الأفريقية منذ بطولة غانا في 2008 بعد أن ودعتها من الدور الأول ,  إلا أنها تحاول العودة في 2012 عبر بوابة الجزائر في هذه الفترة.

شاهد فرحة المغاربة عقب تتويج مصر بكأس الأمم الإفريقية 2008