أكد الدكتور "علاء صادق" أن مباراة منتخب مصر وسيراليون التى إنتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 هى نسخة طبق الأصل من مباراة الاهلى أمام شبيبة القبائل الجزائرى والتى فشل فيها ممثل مصر من تحقيق الفوز .

وأشار الإعلامى فى تحليلة للمباراة "السيئة" لمنتخب الفراعنة ضد "المجهول" أن المدير الفنى الكابتن "حسن شحاتة" لم يحسن إختيار التشكيل المناسب لتلك المباراة بجانب إعتمادة على لاعبى الاهلى رغم إنخفاض مستواهم بشكل كبير ما ناديهم فكيف يعتمد عليهم بالمنتخب!

وأضاف صادق أن هناك خلل دفاعى كبير بالمنتخب أنه كان لابد من العوده لتطبيق الخطة الأنسب "3-5-2" وليس معنى أن العالم أجمع يلعب ب"4-4-2" أن نعتمد عليها ونحن غير مؤهلون لذلك حيث قال "إذا كان البنطلون لا يناسبنا فلا مانع من إرتداء الجيبة".

وإختتم الإعلامى حديثة الفنى مؤكدا على أنه يجب على الجهاز الفنى لمنتخب مصر من تدارك الاخطاء فى المرحلة المقبلة ويجب تجديد دماء المنتخب والإعتماد على الأسماء الأكثر جاهزية والبحث عن بدائل تعطى للمنتخب إضافة قوية فى مشوار التصفيات الذى أصبح صعبا ومعقدا.