واصل ناديى تشيلسي وأرسنال صراعهما على قمة الدوري الإنجليزي بعد أن حقق كلاهما الفوز في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز فيما فشل مانشستر يونايتد في العودة من مدينة ليفربول بالثلاث نقاط بعد أن تعادل مع إيفرتون 3-3 في مباراة مثيرة.

في لندن وعلى ملعب إبسون بارك الخاص بوست هام تمكن تشيلسي من الفوز بالديربي أمام وست هام بثلاثة أهداف مقابل هدف .. وسيطر تشيلسي مبكرا على المباراة حيث سجل مايكل إيسيان الهدف الأول بعد مرور دقيقتين فقط من عمر المباراة وأضاف الإيفواري سالمون كالو في الدقيقة 18 الهدف الثاني للبلوز ثم عاد إيسيان ليؤكد تفوق البلوز بهدف ثالث في الدقيقة 83.

وبعدها بدقيقتين فقط سجل سكوت باركر هدفا رائعا ليحرم تشيلسي من الخروج بشباكه نظيفة للمرة الرابعة على التوالي هذا الموسم حيث يعتبر هدف باركر هو الأول في مرمى تشيلسي الذي حقق العلامة الكاملة وحصد 12 نقطة حتى الآن.

أما أرسنال فقد حقق فوزه الثالث على التوالي بعد أن سحق ضيفه بولتون بأربعة أهداف مقابل هدف افتتحها المدافع الفرنسي لوريان كوسليني في الدقيقة 24 وقبل نهاية الشوط الأول أخطأ كوسليني في إعادة الكرة لحارسه ألمونيا ليستغلها يوهان ألماندر ويسجل هدف التعديل.

وفي الشوط الثاني أضاف المغربي الدولي مروان الشماخ الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 58 قبل أن يسجل ألكسندر سونج الهدف الثالث في الدقيقة 78 ويضاعف البديل كارلوس فيلا النتيجة بهدف رابع قبل النهاية بست دقائق ليرتفع رصيد أرسنال إلى 10 نقاط في المركز الثاني.

أما على ملعب جوديسون بارك الخاص بإيفرتون فقد تمكن الأخير من صعق مانشستر يونايتد ضيفه بهدفين متأخرين ليتعادل معه 3-3 بعد أن كان متاخرا بهدفين لأكثر من 30 دقيقة .. وافتتح ستيف بينار النتيجة لإيفرتون في الدقيقة 39 قبل أن يعادل فليتشر النتيجة بعدها بدقيقتين فقط.

وفي الشوط الثاني سجل فيدتش الهدف الثاني لمانشستر مستغلا سوء الرقابة له في الدقيقة 48 ثم يضيف ديميتار برباتوف الهدف الثالث للمان بعد تمريرة رائعة من بول سكولز انفرد على إثرها برباتوف سددها قوية على يمين هاورد حارس إيفرتون.

وفي الدقيقة 91 سجل تيم كاهيل هدف تقليص الفارق بعد أن ارتقى لعرضية من ناحية اليسار وسددها برأسه في شباك فان دير سار وبعدها بدقيقة يمرر كاهيل كرة برأسه لمايكل أرتيتا الذي يسددها قوية بيمناه في شباك فان دير سار وكاد إيفرتون أن يسجل الرابع لولا صافرة الحكم التي انطلقت قبل أن تتاح الفرصة لجاجيلكا مدافع إيفرتون من إحراز هدف رابع وسط اعتراضات من ديفيد مويس مدرب إيفرتون.