افتتحت الأندية المشاركة بالدوري الأوروبي لهذا الموسم مبارياتها بدور المجموعات بالبطولة الخميس وجاءت بعض النتائج متوقعة وبعضها مفاجئ للكثيرين وأبرز المفاجآت كانت خسارة أتليتكو مدريد حامل لقب البطولة .

ففي اليونان تلقى أتليتكو مدريد متصدر الدوري الأسباني وحامل لقب بطولة الدوري الأوروبي هزيمة من مضيفه أريس سالونيكا بهدف نظيف سجله فرانشيسكو خافيتو في الدقيقة 59 من عمر المباراة .. فيما حقق ليفربول الإنجليزي فوزا كبيرا على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني قبل أن يلتقي مانشستر يونايتد الأحد .

وأكرم ليفربول ضيفه بأربعة أهداف سجلها جو كول في الدقيقة الأولى ثم تعادل كريستيان تاناسي للضيوف في الدقيقة 13 من الشوط الأول وفي الشوط الثاني أضاف ديفيد نجوج الهدف الثاني للريدز من ضربة جزاء في الدقيقة 55 ثم أضاف لوكاس لييفا الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بعشرة دقائق قبل أن يعود نجوج ويسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة الأخيرة .

وفي تورينو تعثر يوفنتوس مجددا بعد أن تعادل مع ضيفه البولندي ليخ بوزنان وتقدم الضيوف بهدفين لرودنفيس في الدقيقتين 13 من ضربة جزاء والدقيقة 30 قبل أن يحرز جورجيو كيليني هدف تقليص الفارق لليوفي قبل نهاية الشوط الأول بثوان ، وفي الشوط الثاني أضاف كيليني هدفه الثاني في الدقيقة 50 ويضيف قائد الفريق أليساندرو ديل بييرو الهدف الثالث لليوفي وقبل نهاية المباراة بدقائق عاد رودنفيس ليسجل هدفا قاتلا لليخ بوزنان ليعود الفريق إلى بلاده بنقطة ثمينة .

وفي مباريات أخرى سجل ديفيد سيلفا وجو هدفين لمانشستر سيتي قادا فريقهم للفوز على ريد بول سالزبورج النمساوي ، كما خطف أيندهوفن التعادل من ضيفه سامبدوريا الإيطالي في الدقيقة الأخيرة بعد أن تقدم سامبدوريا بهدف لكاسياتور في الشوط الأول قبل أن يسجل سودزاك هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة .

وحقق دينامو زغرب الكرواتي الفوز على ضيفه فياريال الأسباني بهدفين نظيفين كما سجل أندرسون نيني هدفا لباريس سان جيرمان قاد به فريقه لفوز مهم على إشبيلية على ملعب الأخير بأسبانيا .