أكد حسن شحاته المدير الفني للمنتخب المصري أن استقالة أو إقالة سعدان من تدريب منتخب الجزائر لم تكن بمحض الصدفة أو نتيجة لتعادل الجزائر مع تنزانيا .

وفي تصريحات لبرنامج "بيت الكورة" والذي يقدمه الإعلامي ياسر أيوب قال حسن شحاته " هناك تربص في الاتحاد الجزائري برابح سعدان منذ أن خسرت الجزائر برباعية نظيفة من مصر في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية " .

وأضاف المدرب التاريخي للمنتخب المصري قائلاً " حقيقة لا أعرف السبب الحقيقي هل إقالة سعدان كانت بإرادته أم رغماً عنه , وفي النهاية لا يمكنني التعليق أكثر من ذلك على الموقف " .

وتقدم رابح سعدان باستقالته من تدريب الجزائر عقب التعادل مع تنزانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 , وأشارت بعض التقارير إلى أن الاتحاد الجزائري هو من أقال سعدان رغماً عنه .

وعلى جانب أخر أكد حسن شحاته أنه يسعى دائماً لضم اللاعبين الجاهزين في فترات التصفيات التي يسبقها أيام قليلة لضيق الوقت الذي لا يتسع لإعداد لاعبين غير جاهزين بدنياً وفنياً , مشيراً إلى أن أحد الإعلاميين يحاول إسقاطه ويفرح على الهواء عقب كل كبوة للمنتخب المصري من أجل أن يحاول النقص من قدر حسن شحاته عند الشعب المصري .