ساهم الدولي المصري أحمد المحمدي في قيادة فريقه سندرلاند للتعادل أمام ضيفه أرسنال 1-1 في مباراة ضمن الجولة الخامسة من مباريات الدوري الإنجليزي على ملعب "ستاديوم أوف لايتس" يوم السبت.

وتسبب المحمدي في هدف سندرلاند الوحيد الذي سجله دارين بينت في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، بعد أن كان لاعب إنبي السابق تسبب في ضربة جزاء ضد فريقه.

وسارت أحداث المباراة سجالا بين الفريقين في الشوط الأول، ليحرز سيسك فابريجاس هدف التقدم لأرسنال في الدقيقة 13 من كرة مشتتة من أنطوان فيردناند ساهم الحظ بشكل كبير في دخولها المرمي.

وبعد الهدف لعب سندرلاند بغية تحقيق التعادل، وبالفعل تسيد أصحاب الأرض المباراة بفضل التألق المميز للمحمدي في الناحية اليمنى التي كانت مصدر الخطورة الدائم على أرسنال.

في شوط المباراة الثاني لعب أرسنال بعشرة لاعبين بعد طرد ألكسندر سونج لتلقيه الانذار الثاني، ولكن أرسنال تمكن من الصمود حتى نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وفي الدقيقة 74 تسبب المحمدي في ركلة جزاء ضد فريقه بعد عرقلته لسمير نصري داخل منطقة الجزاء، لكن قائد أرسنال توماس روزيسكي رفض إنهاء المباراة لمصلحة فريقه بعد سدد الكرة خارج المرمى.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت البديل لعب مدافع سندرلاند كرة طولية نحو منطقة الجزاء ليصعد المحمدي ليمررها برأسه نحو منطقة الست ياردات، لتجد أسامواه جيان الذي يشاكس مدافعي أرسنال قبل أن تجد الكرة بينت ليسددها بقوة نحو المرمى.

بهذه النتيجة يحتل سندرلاند المركز العاشر برصيد ست نقاط، بينما يحتل أرسنال المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

 

شاهد ملخص الشوط الثاني من المباراة