أكد أحمد حسام "ميدو" أن قرار انضمامه لفريق أياكس أمستردام الهولندي لم يكن قراراً سهلاً، فقد كان لديه العديد من العروض من عدد من الأندية في إسبانيا وفرنسا وهولندا وإنجلترا وتركيا، ولكنه اختار في النهاية أياكس بسبب شهرته واسمه الكبيرين بالإضافة إلى أنه النادي الذي شهد تألقه وهو النادي القادر على إعادته لقمة مستواه من جديد.

وقال ميدو في حديث مع إحدى وسائل الإعلام : " ما يثار حول راتبي وأنني سأتقاضى الراتب وفقا لعدد المباريات غير صحيح بالمرة، فالاتحاد الهولندي يضع حداً أدنى لرواتب جميع لاعبي الدوري الهولندي قيمته 750000 يورو سنوياً وهذا كفيل بالرد على تلك الشائعات ".

وأضاف ميدو : " أما فيما يتعلق بتصريحات مارتن يول بأنه ضمني لرغبته في التعاقد مع مهاجم لا يكلف خزائن النادي الكثير، فهو أمر عاري من الصحة، فقد عملت معه في توتنهام وهو يعلم إمكانياتي جيداًويثق في قدراتي ".

وعلى جانب آخر أشار ميدو إلى أنه لا توجد مشاكل بينه وبين الكابتن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر، وأنه سيبذل جهداً كبيراً من أجل العودة إلى التألق ومن ثَم العودة إلى المنتخب الوطني.

وعن مفاوضات توتنهام مع عمرو زكي قال ميدو : " توتنهام لم يفاوض عمرو زكي، وكل ما أثير ليس إلا اجتهادات صحفية وترويج من بعض وكلاء اللاعبين لا أكثر، ونفس الشىء حدث مع جدو بعد بطولة الأمم الإفريقية حيث قيل أن ليون تقدم بعرض لشراءه وهو ما لم يكن صحيح بالمرة ".

وأخيراً أكد ميدو على ثقته في نجاح أحمد المحمدي مع سندرلاند وتحت قيادة ستيف بروس مؤكداً على ان بروس دائما ما يجلب المواهب الصاعدة في عالم الساحرة المستديرة، والمحمدي هو أحد هذه المواهب التي ستتألق في سماء الكرة الإنجليزية.