أكد موقع "LE JDD" الفرنسي في تقرير عن وضع باريس سان جيرمان في بطولة الدوري الأوروبي أن المنافسة في المجموعة العاشرة لن تكون سهلة بعد ما أسفرت عنه قرعة دور المجموعات.

وكانت القرعة قد أوقعت نادي بروسيا دورتموند الألماني الذي يلعب له النجم المصري محمد زيدان مع كل من باريس سان جيرمان الفرنسي وإشبيلية الإسباني وكارباتي الأذربيجاني.

وعن منافسي باريس سان جيرمان أكد التقرير أن هناك فريقين كبيرين سيقفا حائلاً أمام طموحات الفريق الفرنسي حيث أن إشبيلية فائز ببطولة أوروبا 2006 و 2007، بينما بروسيا دورتموند فائز ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 1997.

وتحدث التقرير عن قوة إشبيلية ونقاط القوة في الفريق خصوصاً وأن هناك عدد من اللاعبين الذين لعبوا في الدوري الفرنسي ولديهم خبرة به أمثال ديديه زوكورا وجولين إسكودي وعبد الله كونكو ومحمدو دابو بالإضافة لهجوم قوي مكون من فريدريك كانوتيه ولويس فابيانو وخيسوس نافاز.

وقالت الموقع أن دورتموند من الفرق العريقة والكبرى في ألمانيا وسبق أن شارك في أكثر من بطولة أوروبية، ولكن ما يميز فريقها الحالي هو وجود عناصر خبرة دولية متمثلة في لاعب منتخب ألمانيا السابق سيباستيان كيل ومدافعي البرازيل ديديه وفيليبي سانتانا، وفي الهجوم القوة الضاربة بوجود لاعبين دوليين أصحاب خبرة بدءاً من المصري محمد زيدان والباراجوياني لوكاس باريوس والبولندي روبرت ليفاندوفيسكي والبلغاري ديميتاري برباتوف.

وعن فريق كارباتي أكد التقرير الذي نشرته الصحيفة أنه لا تتوفر معلومات كافية عنه ولكن الفريق الذي يطيح بجالاتسراي التركي بالتأكيد لا بد من الحذر منه.

يذكر أن محمد زيدان يتواجد الآن في مصر ويستعد للسفر لألمانيا بعد أيام من أجل إجراء الكشف عليه من قبل أطباء النادي قبل أن يستكمل مراحل علاجه النهائية في الولايات المتحدة الأمريكية ومن المقرر أن يعود زيزو كما يلقبه الألمان إلى الملاعب منتصف شهر أكتوبر القادم.