حقق نادي أياكس أمستردام الهولندي الذي يلعب له أحمد حسام "ميدو" فوزاً كبيراً بخماسية نظيفة على نادي دي جرافشاب في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الهولندي الممتاز.

بدأ أياكس اللقاء بقوة منذ الدقيقة الأولى وهاجم بضراوة على أمل إحراز هدف مبكر، وبالفعل استطاع نجم وهداف الدوري الهولندي لويس سواريز من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 14 من زمن المباراة لتصبح النتيجة 1-0. ولم يهدأ بعدها الولد الأوروجوياني الشقي، حيث تمكن من إحراز هدف آخر قبل نهاية الشوط الأول وتحديداً في الدقيقة 41 ليتقدم أياكس بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني استطاع لاعب خط الوسط الهولندي  إيمانويلسين من تعزيز النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 68، ثم أكمل سواريز الثلاثية وأضاف هدفاً في الدقيقة 85 ليسجل أول هاتريك له هذا الموسم.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة يسجل اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن الهدف الخامس لفريقه لتنتهي المباراة بنتيجة 5-0.  وبهذه النتيجة يحتل أياكس المركز الأول في ترتيب الدوري الهولندي برصيد 10 نقاط مؤقتاً لحين اكتمال باقي مباريات الأسبوع.

ولم تشهد المبارة مشاركة ميدو بسبب تواجده في إنجلترا من أجل الخضوع لتأهيلات بدنية بالإضافة لإنهاء متعلقاته واستخراج تأشيرة العمل الخاصة به.

يذكر أن ميدو كان قد أتم انتقاله لنادي أياكس أمستردام بعد مفاوضات استمرت لمدة شهرين حتى حصل على الاستغناء الخاص به من نادي ميدلسبره الإنجليزي وأتم الانتقال.