ودعت فرق تشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد الخسارة التي تلقوها أمام نيوكاسل ونورثامبتون ووست بروميتش على الترتيب فيما نجى مانشستر يونايتد من فخ سكونثورب يونايتد .

وتلقى تشيلسي الذي لم يتعادل ولا مباراة قبل اليوم في أي بطولة وحقق العلامة الكاملة خسارة قوية بعد مباراة مثيرة أمام نيوكاسل في ملعب ستامفورد بريدج الخاص بتشيلسي بنتيجة قوامها 4-3 .. وتقدم البلوز عن طريق فان إنهولت في الدقيقة الخامسة قبل أن يعادل نيل رانجر النتيجة للضيوف في الدقيقة 27 وأضاف ستيف تايلور الهدف الثاني للماكبيز بعدها بخمسة دقائق فقط .

وفي الشوط الثاني أشاف شولا أميوبي الهدف الثالث في الدقيقة 49 قبل أن يتدخل أنشيلوتي لإنقاذ الموقف ويسجل أنيلكا هدفين في الدقيقتين 70 و 86 من ضربة جزاء وفي الوقت الذي استعد فيه الجميع للعب وقت إضافي فاجئ شولا أميوبي الجميع بالهدف الرابع لنيوكاسل معلنا فوز فريقه والتأهل للدور المقبل .

وعلى أنفيلد رود الخاص بليفربول خسر أصحاب الأرض مباراتهم من نورثامبتون 4-2 بضربات الجزاء بعد أن تعادلا في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2 افتتح الصربي يوفانوفيتش في الدقيقة التاسعة قبل أن يعادل ميكاي النتيجة في الدقيقة 59 وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ليحتكمان إلى وقت إضافي وفي الدقيقة الثامنة من الوقت الإضافي الأول يضيف جاكوب الهدف الثاني للضيوف قبل أن ينقذ نجوج فريقه من الخروج ويسجل هدف التعديل قبل النهاية بأربعة دقائق .

ولكن لم يتمكن من إنقاذ فريقه من الخروج بركلات الجزاء بعد تفوق نورثامبتون 4-2 .

وفي مباراة أخرى سجل وست بروميتش ألبيون هدفين متتاليين أخرج بهما مانشستر سيتي بعدما تقدم البرازيلي جو للسيتزن ويعادل زويفرون النتيجة في الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني وبعدها بدقيقتين فقط يضيف كوكس الهدف الثاني لوست بروميتش لينهي على آمال السيتي في الخروج بأول بطولة هذا الموسم .

ونجى مانشستر يونايتد من فخ سكونثورب يونايتد بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز كبير قوامه 5-2 .. وافتتح أصحاب الأرض النتيجة في الدقيقة 19 عن طريق جوش رايت ليرد اليونايتد بقوة عن طريق جيبسون وسمولينج وأوين هدفين وبارك في الدقائق 23 و 36 و 49 و 54 و 71 قبل أن يقلص وولفوود النتيجة في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة ليصعد مانشستر يونايتد للدور المقبل .