اكتسح المنتخب المصري نظيره الإيراني بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي جمعت بين المنتخبين في أول أيام بطولة العالم للكرة الطائرة والتي تستضيفها إيطاليا بداية من اليوم وحتى العاشر من أكتوبر المقبل.

وسيطرت طائرة الفراعنة على مجريات المباراة منذ بدايتها وحتى نهايتها، حيث لم تسمح بتقدم المنتخب الإيراني طيلة أحداث اللقاء لتنهي المباراة لصالحها بسهولة.

وتمكن المنتخب المصري من الفوز بالشوط الأول بنتيجة 25 / 21، قبل أن يعزز تقدمه بالفوز بالشوط الثاني بنتيجة 25 / 17، ثم الفوز بالشوط الثالث بنتيجة 25 / 21 لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة لبطل أفريقيا.

وتميز المنتخب المصري خلال المباراة بالضرب السريع وحوائط الصد والتي أحرز الفراعنة ست نقاط عن طريقها، كما حصل المنتخب المصري على 12 نقطة نتيجة الإرسالات الساحقة.

وحصل عبد الله عبد السلام على النصيب الأكبر من النقاط عن طريق الإرسالات المباشرة حيث أحرز خمس نقاط، فيما أحرز أحمد صلاح أربعة نقاط عن طريق نفس المهارة ويليه محمد عبد المنعم برصيد ثلاث نقاط.

ويعد أحمد صلاح ضارب المنتخب المصري ونادي دينامو يانتر الروسي هو أكثر اللاعبين إحرازاً للنقاط في المباراة برصيد 19 نقطة، ويليه محمد عبد المنعم لاعب نادي الزمالك برصيد 14 نقطة.

وبهذه النتيجة يكون المنتخب المصري قد أقترب من التأهل إلى الدور الثاني من البطولة حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة من المجموعات الست إلى هذا الدور، فيما يودع صاحب المركز الرابع فاعليات البطولة.

وتصدر أبطال أفريقيا المجموعة برصيد نقطتين في إنتظار ما ستسفر عنه مباراة إيطاليا واليابان والتي ستقام مساء اليوم، على أن يلتقي المنتخب المصري مع نظيره الإيطالي في العاشرة من مساء الغد.