تمكن نادي فالنسيا الأسباني من التربع على عرش الدوري الأسباني بعد الفوز على نادي سبورتينج خيخون بهدفين دون رد في إطار مباريات الأسبوع الخامس من الدوري الأسباني .

وأفتتح أهداف الخفافيش مبكراً اللاعب التركي محمد توبال وبعد هدف فالنسيا الأول عزز روبرتو سولدادو الأهداف بهدف ثاني لينهى المباراة مبكرا لصالح نادي فالنسيا .

وأكتفى نادي فالنسيا بالهدفين المبكرين ولم يسجل أهداف أخرى في مرمى خيخون لتنتهي المباراة بفوز نادي فالنسيا بهدفين دون رد ليتربع على عرش صدارة الدوري الأسباني .

وفي ملعب سيوتات دي فالنسيا أهدى نادي ليفانتي جاره فالنسيا الصدارة بعد أن فرض التعادل السلبي على نادي ريال مدريد .

وظهر نادي ريال مدريد بمستوى سئ في الشوط الأول ولم يهدد مرمى أصحاب الأرض كثيرا وكان مانويل رينا حارس نادي ليفانتي سداً منيعا لهجمات ريال مدريد القليلة في الشوط الأول ليفرض التعادل السلبي على الميرنجي في الشوط الأول .

ولم يتحسن مستوى نادي ريال مدريد في الشوط الثاني بالرغم من نزول كريم بنزيمة وبيدرو ليون بدلاًُ من مسعود أوزيل وأنخيل دي ماريا ولم يقدر النادي الملكي صنع الكرات في المباراة والتسجيل في مرمى نادي ليفانتي وظهر الأجهاد على العديد من لاعبي نادي ريال مدريد .

وكانت أبرز هجمات المباراة هجمة الأرجنتيني هيجواين قبل نهاية المباراة بدقيقة بعد أن أنفرد بحارس ليفانتي وحاول أن يراوغه لكنه فشل وأخرج مدافع الفريق الكرة لتنتهي المباراة بتعادل مخيب للأمال لأنصار ومحبي نادي ريال مدريد ليهدى فالنسيا صدارة الدوري الأسباني .

وفي ملعب سان ماميس تمكن نادي برشلونة الفوز على أصحاب الأرض نادي أتليتكو بيلباو العنيد بثلاثة أهداف مقابل هدف .

وكان برشلونة هو الأفضل طيل مجريات الشوط الأول وأضاع دافيد فيا فرصه التقدم للنادي الكتالوني بعد أن أنفرد بالمرمى وسدد الكرة على يمين حارس بيلباو لكن الحظ عاند فيا وأرتطمت الكرة بالقائم الأيمن .

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه المدافع بفيرناندو اموريبيتا في الدقيقة 34 بعد تدخله العنيف على أندريس أنييستا لكن اللاعب لم يتأثر بالتدخل ولم يصاب وأكمل المباراة دون مشاكل لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

وفي الشوط الثاني أضاع مهاجم بيلباو فرصة الأفتتاح بعد أن أنفرد بالمرمى وسدد الكرة لكنها أرتطمت بالقائم الأيمن لفيكتور فالديس ، وأفتتح اللاعب المالي سيدو كيتا أهداف النادي الكتالوني في الدقيقة 55 بعد تمريرة سحرية من دافيد فيا لينفرد كيتا ويضع الكرة بكل مهارة في شباك حارس بيلباو .

وعزز ملك خط الوسط تشافي هيرناديز أهداف نادي برشلونة بهدف ثاني قبل نهاية المباراة بربع ساعة بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك أصحاب الأرض .

وفي الدقيقة 88 أشهر الحكم البطاقة الحمراء الثانية في المباراة في وجه المهاجم دافيد فيا بعد أن أحتك فيا على لاعب بيلباو باليد أمام الحكم ليطرده ويحرمه من العودة إلى المستايا للمشاركة مع نادي برشلونة في المباراة التي ستجمعه مع ناديه السابق نادي فالنسيا .

وبعد طرد فيا أرتدت الكرة لصالح أتليتكو بيلباو وقلص الفارق اللاعب ايجور جابيلوندو بعد تسديدة أرتدت من فيكتور فالديس تجد متابعة من مهاجم بيلباو الذي مرر الكرة إلى ايجور ليسدد الكرة بكل سهولة في مرمى النادي الكتالوني لتنقلب المباراة رأساً على عقب .

وحاول أصحاب الأرض العودة إلى المباراة لكن سيرجيو بوسكيتس أنهى المباراة بتسجيله للهدف الثالث من هجمة مرتده لبيدرو الذي مرر الكرة لبوسكيتس ليسدد الكرة بقوة في شباك أتليتكو بيلباو ويهدى برشلونة فوز غالي خارج الديار ليحتل المركز الثالث برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن المتصدر نادي فالنسيا .

 

شاهد صور الثلاثة مباريات