تأهل المنتخب المصري إلى الدور الثاني من بطولة العالم للكرة الطائرة على الرغم من خسارته أمام المنتخب الياباني بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة دامت لما يقارب الساعتين والنصف.

وتمكن المنتخب المصري من الفوز بشوطي المباراة الأول والثاني بنتيجة 34 / 32 و25 / 23 على التوالي، قبل أن يعادل المنتخب الياباني النتيجة بفوزه بالشوطين الثالث والرابع بنتيجة 25 / 19 و25 / 17.

ولجأ الفريقان إلى الشوط الخامس والحاسم والذي تمكن المنتخب الياباني من الفوز به بنتيجة 15 / 13 ليحافظ على آماله في التأهل إلى الدور الثاني من البطولة بعد خسارته أمام منتخبي إيران وإيطاليا في اليومين الماضيين.

وبهذه النتيجة يكون المنتخب المصري قد تأهل إلى الدور الثاني رسميا كوصيف للمجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، فيما تصدر المنتخب الإيطالي المجموعة وحل المنتخب الياباني ثالثا والمنتخب الإيراني رابعا.

وسيلتقي المنتخب المصري في الدور الثاني للبطولة مع متصدر المجموعة الثالثة وصاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية وهو المركز الذي حسمه المنتخب الأسباني عقب فوزه على المنتخب التونسي مساء اليوم.

ويقام الدور الثاني من البطولة بنظام المجموعات أيضا حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في مجموعات الدور الأول إلى الدور الثاني الذي يقسم إلى مجموعات بكل مجموعة ثلاث فرق يتأهل منهم فريقان إلى الدور الثالث.

 

شاهد صور المباراة