اسفرت نتائج اليوم الأخير من الدور الأول من بطولة العالم للكرة الطائرة 2010 عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثالثة للدور الثاني من البطولة إلى جانب منتخبي روسيا وأسبانيا.

وكانت قرعة الدور الثاني قد أقيمت قبل بداية البطولة لتحديد الفرق التي ستواجه بعضها خلال هذا الدور دون الحاجة إلى إقامة قرعة أثناء مباريات البطولة التي تستضيفها إيطاليا حتى العاشر من أكتوبر المقبل.

أوقعت القرعة متصدر المجموعة الثالثة في الدور الأول إلى جانب وصيف المجموعة الأولى وثالث المجموعة الثالثة من الدور نفسه ضمن فرق المجموعة الثالثة في الدور الثاني.

وأدى فوز روسيا على بورتوريكو 3 / 2 إلى احتلال الدب الروسي لصدارة المجموعة الثالثة، فيما جاء المنتخب المصري وصيفا للمجموعة الأولى واحتل المنتخب الأسباني المركز الثالث بالمجموعة الثالثة بعد فوزه على المنتخب التونسي 3 / 1.

وسيلتقي المنتخب المصري في أولى مبارياته بالدور الثاني من البطولة مع المنتخب الروسي يوم الأربعاء المقبل، على أن يواجه المنتخب الأسباني في ثاني مبارياته يوم الجمعة المقبل، فين حين يواجه الروس الأسبان يوم الخميس.

والجدير بالذكر أن المنتخب المصري تمكن من الصعود إلى الدور الثاني من بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه على مدار خمس مشاركات كان آخرها في 2006 وخرج من الدور الأول بعد الخسارة في أربع مباريات والفوز على منتخب بورتو ريكو.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الكاميروني تمكن أيضا من التأهل إلى الدور الثاني بعد فوزه على أستراليا ووقع في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبي التشيك والولايات المتحدة، في الوقت الذي ودعت فيه تونس منافسات البطولة بعد الخسارة في ثلاث مباريات.