وضع المنتخب الروسي نظيره المصري في موقف حرج بعد خسارته أمام المنتخب الأسباني مساء اليوم في بطولة العالم لكرة الطائرة رجال والمقامة في إيطاليا حتى العاشر من أكتوبر المقبل.

وكان المنتخب الروسي قد تغلب على المنتخب المصري مساء الأمس في افتتاح مباريات الدور الثاني من البطولة العالمية بثلاثة أشواط نظيفة ليضمن بنسبة كبيرة التأهل للدور الثالث من البطولة.

وألتقى المنتخب الروسي مساء اليوم مع نظيره الأسباني وتمكن من الفوز بالشوطين الأول والثاني ليضمن التأهل رسميا إلى الدور الثالث دون الحاجة إلى الفوز بالمباراة ودون النظر إلى نتيجة مباراة مصر وأسبانيا غدا.

وفور بداية الشوط الثالث أراح المدير الفني للمنتخب الروسي اللاعبين الستة الأساسيين وأشرك بدلا منهم ستة لاعبين إحتياطيين بهدف خسارة المباراة والصعود إلى الدور الثاني كثان للمجموعة بدلا من الصعود كمتصدر.

وخسر بالفعل المنتخب الروسي الشوطين الثالث والرابع بالإضافة إلى الشوط الخامس ليتصدر المنتخب الروسي المجموعة مؤقتا برصيد ثلاث نقاط متساويا مع المنتخب الأسباني صاحب المركز الثاني، فيما حل الفراعنة في المركز الثالث بنقطة واحدة.

ويهدف المدير الفني للدب الروسي إلى الصعود للدور الثاني كوصيف للمجموعة للابتعاد عن منتخبي البرازيل وكوبا في الدور الثالث ومواجهة منتخبي صربيا والأرجنتين وهو الخيار الأفضل بالنسبة للروس.

وبنتيجة مباراة اليوم يحتاج المنتخب المصري إلى الفوز على نظيره الأسباني في المباراة التي ستجمعها مساء الغد بفارق 11 نقطة في إجمالي نقاط الأشواط بين الفريقين.

وفي حال فوز المنتخب المصري بفارق 11 نقطة - دون الحاجة إلى الفوز بثلاثة أشواط نظيفة - يتأهل المنتخب المصري كثان للمجموعة على حساب المنتخب الأسباني، ويصطدم المنتخب الروسي بمنتخبي البرازيل وكوبا.

جدير بالذكر أن نظام الترتيب في مجموعات بطولات الكرة الطائرة يعتمد على نسبة نقاط الأشواط - مجموع من فاز به الفريق من نقاط في كل المباريات مقسوما على عدد النقاط التي خسرها الفريق في كل المباريات - وليس على عدد الأشواط التي يفوز بها الفريق.