عبر شريف الشمرلي المدرب العام للمنتخب المصري للكرة الطائرة عن غضبه الشديد بعد الأتفاق الذي وصفه " بالمؤامرة " بين منتخبي روسيا وأسبانيا للإطاحة بالمنتخب المصري من بطولة العالم للكرة الطائرة والمقامة حاليا في إيطاليا.

وأكد الشمرلي في تصريحات لـEParena.com أن خسارة المنتخب الروسي اليوم بثلاثة أشواط مقابل شوطين أمام المنتخب الأسباني كانت مدبرة، خاصة وأن المنتخب الروسي فاز بالشوطين الأول والثاني بسهولة.

وصرح شريف الشمرلي لـEParena.com قائلا : " كنت جالس خلف المحلل الفني للفريق الأسباني وعلى الجانب الأخر المحلل الروسي الذي أبلغ اللاعبين عقب الشوط الثاني بأنهم ضمنوا التأهل إلى الدور الثالث من البطولة قبل نهاية المباراة ".

وكان بانيولي المدير الفني الإيطالي للمنتخب الروسي قد تعمد إراحه اللاعبين الستة الأساسيين لفريقه بعد نهاية الشوط الثاني والدفع بستة لاعبين بدلاء مما أدى إلى فوز المنتخب الأسباني بالمباراة.

وأضاف الشمرلي : " توجه أنطونيو جاكوب المدير الفني للمنتخب المصري إلى لاعبي روسيا عقب المباراة وسألهم عن سبب هزيمتهم، فرد عليه أحد اللاعبين الروس بعصبية شديدة قائلا اسأل بانيولي ".

وقال المدرب العام للمنتخب المصري : " عندما توجهنا للفندق وجدنا لاعبو روسيا ينظرون في الأرض ولا يتحدثون معنا أو يبتسمون لنا كعادتهم في الأيام السابقة ".

واختتم الشمرلي تصريحاته مؤكدا ان جميع أفراد البعثة الأسبانية كانت على علم بما حدث حيث قال : " عندما توجهنا للمطعم وجدنا أحد أفراد البعثة الأسبانية يقول لنا أنا آسف، فرد عليه جاكوب قائلا من حقك أن تفرح فأنت فائز قبل أن يرد عليه المسؤول الأسباني قائلا متاسف مرة أخرى ".

وتجدر الإشارة إلى أن الكرة الأخيرة بالمباراة للمنتخب الأسباني تمكن اللاعب من ضربها وإنهاء المباراة وسط مشاهدة لاعبو روسيا له وبدون أية تدخل بحائط صد فردي على الأقل، على الرغم من أن النتيجة حينها كانت 14 / 13 لأسبانيا.

والجدير بالذكر أن المنتخب المصري سيواجه نظيره الأسباني في الخامسة من مساء الغد في مباراة يحتاج فيها أبطال أفريقيا إلى الفوز بفارق 11 نقطة دون النظر إلى عدد الأشواط للتأهل إلى الدور الثالث من بطولة العالم.

وفي حال فوز المنتخب المصري بفارق 11 نقطة سيتأهل الفراعنة كثان للمجموعة فيما سيودع المنتخب الأسباني البطولة، ويتأهل المنتخب الروسي كأول للمجموعة ليواجه كوبا والبرازيل وهو ما يحاول المدير الفني للروس الهروب منه.