عاد الزمالك وفاز باللقاء المُمتع والمثير على مصر المقاصة بنتيجة 4-3 على ملعب المقاولون العرب بعدما كان الزمالك قاب قوسين أو أدنى من الهزيمة في عدة مُناسبات.

بدأ الزمالك اللقاء بشكل قوي وضغط مُستمر ولاحت العديد من الفرص لحسام عرفات وعمرو زكي وحسين ياسر المُحمدي ولكن كلها حالت دون تحقيق هدف إيجابي، ووسط تفوق الزمالك باغت أيمن حفني نجم المقاصة والذي نبغ نجمه سريعاً بهدف أول في الدقيقة 14 عندما راوغ محمد عبد الشافي وأخطأ الحضري في تقدير الكرة لتسكن شباك الزمالك.

حاول أبناء حسام حسن العودة ولكن من هجمة مُرتدة مُتقنة أعلن المقاصة عن هدفه ارتفاع أسهمه في الفوز باللقاء عندما أحرز أيمن كمال مهاجم المقاصة الهدف الثاني في الدقيقة 35، حينها أحرج المقاصة نادي الزمالك وقام العميد بتغيير اضطراري بنزول أحمد جعفر بدلاً من حسين ياسر المحمدي " المصاب " وكان له مفعول السحر.

ومن أحدى هجمات الزمالك استطاع عمرو زكي أن يصنع الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 40 من تمريرة مُتقنة داخل منطقة الجزاء لم يجد شيكابالا أي صعوبة في اسكانها بالمرمى الفاضي لمصطفى كمال حارس المقاصة، وعدها بدقيقتين أحرز أحمد جعفر هدفه الأول والتعادل لنادي الزمالك لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 2-2.

ومع بداية الشوط الثاني كان شوطاً ضعيفاً وبطيئاً مُقارنة بالشوط الأول وحاول الزمالك فرض سيطرته ولكن المجهود المبزول في الشوط الأول كان سبباً في ضعف اللياقة في الشوط الثاني ومن أحدى الهجمات للمقاصة ومن خطأ هاني سعيد أحرز حسين حمدي هدف المقاصة الثالث في الدقيقة 69 من زمن المُباراة.

قام العميد بتغيير بعض الشباب وضخ دماء جديدة ومع نزول محمد أبراهيم نجم منتخب الشباب أضاف نكهة جديدة لهجوم الزمالك واستطاع صناعة هدف التعادل لأحمد جعفر الثاني له والثالث للزمالك في الدقيقة 73 وظن الجميع أن اللقاء قد انتهى بالتعادل ولكن محمود فتح الله من رأسية في الدقيقة 83 نتيجة ركنية من شيكابالا يضعها فتح الله برأسه ليُعلن تقدم الزمالك لأول مرة وينتهي اللقاء بنتيجة 4-3 لأبناء ميت عُقبة.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 14 نقطة بالمركز الثاني - مؤقتاً - ويتوقف رصيد مصر المقاصة عند 8 نقاط في المركز الحادي عشر.

جدير بالذكر أن مُسابقة الدوري ستتوقف بعد مُباريات هذا الأسبوع نتيجة لمشاركة المنتخب المصري في مُباراة النيجر الحاسمة في مشوار التأهل لأمم أفريقيا.

 

شاهد أهداف اللقاء