محمد صلاح وكاليخون
محمد صلاح وكاليخون

تتجه أنظار جماهير كرة القدم الإيطالية ظهر السبت صوب ملعب "سان باولو" ، حيث سيستضيف نادي نابولي نظيره روما في قمة الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويعتبر هذا اللقاء هاماً لكلا الفريقان نظراً للمنافسة الشديدة بينهما على الحصول على المركز الثاني ومطاردة يوفنتوس حامل لقب الدوري الموسم الماضي.

ويدخل نابولي هذا اللقاء محتلاً المركز الثاني برصيد 14 نقطة من 4 إنتصارات وتعادلين وهزيمة وحيدة ، بينما يتواجد روما في المركز الثالث وفي جعبته 13 نقطة من 4 إنتصارات وتعادل وحيد وهزيمتين.

وعقدت صحيفة "لاجازيتا ديللو سوبرت" الإيطالية مقارنة بين نجمى نابولي وروما ، الإسباني خوزيه كاليخون والمحترف المصري محمد صلاح نجم ذئاب العاصمة الإيطالية من حيث تسجيل وصناعة الأهداف والمراوغات وخلق الفرص والعرضيات وقطع الكرات.

حيث تفوق نجم نابولي على نجم روما في 3 مناسبات ، بينما تفوق صلاح عليه 3 أشياء ، فمن ناحية إحراز الأهداف فقط أحرز كاليخون 5 أهداف هذا الموسم بينما أحرز صلاح 3 أهداف.

ومن ناحية صناعة الأهداف ، فصنع نجم نابولي هدفين لزملائه وصنع نجم روما هدف وحيد ، ومن حيث المراوغات فتفوق المحترف المصري بشكل كبير على الإسباني حيث راوغ جناح روما 21 مراوغة بينما راوغ الإسباني مراوغة واحدة فقط.

وتفوق "صلاح" على "كاليخون" في خلق الفرص ، حيث خلق 22 فرصة بينما خلق الإسباني 10 فرص فقط ، ومن حيث العرضيات فنجح صلاح في التفوق على الاسباني حيث قام بـ 26 عرضية بينما كاليخون قام بـ 13 عرضية.

وأخيراً من حيث قطع الكرات ، فتفوق الإسباني كاليخون على المحترف المصري محمد صلاح حيث قام بقطع 32 كرة ، بينما استطاع "صلاح" قطع 24 كرة هذا الموسم في الدوري الإيطالي.