صرح حسن شحاته المدير الفنى لمنتخب مصر أنه مازال هناك أمل فى الصعود لنهائيات كأس الأمم الإفريقيه بغنيا الإستوائيه والجابون بالرغم من الخساره "الكارثيه" أمام منتخب النيجر بهدف مقابل لاشىء فى الجوله الثانيه للتصفيات .

وأشار المدير الفنى الغاضب فى تصريحاته صحفيه عقب المباراة أن هناك فرصه للحصول على النقاط المتبقيه والفوز فى جميع المباريات ,حيث أنه يتحمل وجهازه الفنى واللاعبين تلك النتيجه التى لم يتوقعها أحد .

وأكد المدير الفنى لمنتخب مصر أن اللاعبين لم ينفذوا التعليمات بالشكل المظبوط وكما طلب منهم وأكد أن كل لاعب كان يلعب على هواه ,مشيرا الى أنه لن يبرر سوء الأداء حيث الطقس الحار لم يكن سببا فى ما حدث بمباراة النيجر .

وحمل الكابتن حسن شحاته جميع لاعبيه مسئوليه الهزيمه وقام بإستثناء الحارس "عصام الحضرى" الذى إعتبره الأفضل فى المباراة ,كما حمل المدافع "محمود فتح الله " ليبرو الفريق مسئولية الهدف فى فشله فى التغطيه على المدافعين .

وإستكمل حديثه قائلا "لو كتب لنا الإستمرار مع المنتخب سيكون هناك تقيم جديد للاعبين فى المرحله المقبلة ,فهناك لاعبون لا يصلحون للعب الدولى ".

وتطرق الكابتن حسن شحاته فى حديثه عن محمد بركات لاعب النادى الأهلى والذى قرر الإعتزال الدولى عقب الخروج من تصفيات كأس العالم الماضيه 2010 بجنوب إفريقيا قائلا" بركات هو من طلب الإبتعاد عن المنتخب والإعتزال الدولى ,وأحترم هذا القرار بشده ,فاللاعب حافظ على نفسه وتاريخه وكان أميننا معنا منذ البدايه ".

وإختتم المدير الفنى لمنتخب مصر الكابتن "حسن شحاته" تصريحاته الغاضبه مؤكدا على أن فكره الإستقاله كانت ترواده ولكن يجب أن لا يكون هناك تسرع فالفتره المقبله مازال بها الكثير ويستطيع أن يعبر بالمنتخب الى نهائيات أمم إفريقيا 2012 .