أبرز الموقع الرسمي العالمي باللغة الإنجليزية للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الهزيمة الغير متوقعة للمنتخب المصري أمام نظيره النيجري بهدف مقابل لاشيء في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012 .

حيث أعد الموقع العالمي للفيفا تقريراً موسعاً عن الجولة الثانية من التصفيات في كل المجموعات ولكن عنوان هذا التقرير كان خاصاً بمباراة مصر حيث جاء كالتالي "النيجر تصعق مصر وسط العديد من الاضطرابات" .

ثم افتتح الفيفا تقريره عن التصفيات الإفريقية قائلاً " أكبر نتيجة شهدتها التصفيات هي فوز منتخب النيجر على بطل أفريقيا الفريق المصري بهدف مقابل لاشيء " .

وأضاف التقرير " مصر لم تكن العملاقة الوحيدة التي سقطت في التصفيات , فالجزائر جارتها المزعجة سقطت أيضاً أمام جمهورية أفريقيا الوسطى , وكذلك توجو ونيجيريا " .

وتابع الفيفا تقريره عن المباراة " هدف قادر أمادو منح المصنف رقم 154 انتصاراً ثميناً لن ينسى بسهولة , لتستمر النتائج الفقيرة لرجال حسن شحاته للمباراة الثانية على التوالي " .

ثم أنهى الفيفا حديثه عن مصر قائلاً " على الرغم من مرور مباراتين من التصفيات إلا أن مصر لم تحصل سوى على نقطة وحيدة فقط , ولذلك عليها أن تكثف مجهوداتها وتظهر للجميع قوتها حتى لا تواجه نفس مصيرها في عام 1982 وتغيب عن نهائيات كأس الأمم الأفريقية " .