مورينيو وفينجر وصراع جديد
مورينيو وفينجر وصراع جديد

ساعات قليلة وتنطلق مواجهة جديدة بين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد والفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال وذلك في القمة التي ينتظرها الجميع على ملعب "اولد ترافورد" في الجولة الثانية عشر من البريميرليج.

فالصراع بين الثنائي ليس بجديد ، فالبرتغالي والفرنسي دائماً ما يلعبان مباراة خاصة ومثيرة سواء في المؤتمرات الصحفية لتبادل التصريحات النارية فيما بينهما أو على الخطوط.

ويستعرض EParena أبرز التصريحات الساخنة بين مورينيو وفينجر:

 2005
 
 انتقد فينجر في هذا العام أسلوب مورينيو الدفاعي وقال : "الكرة الإنجليزية في خطر، الجميع يريد الانتصار هذا صحيح، لكن ليس بهذا الأسلوب الذي لا يمت للكرة الجميلة بصلة."
 
مورينيو رد : "أرى أن فينجر يهتم بغيره أكثر من نفسه. منذ قدومي لإنجلترا وأنا أسمعه يردد: تشيلسي، تشيلسي.. يبدو لي كالرجل الذي يمتلك منظاراً في منزله ويقضي وقته في اختلاس النظر على منازل جيرانه ليرى ما يفعلون."
 
ليعود فينجر ويرد على البرتغالي: "الغبي إذا منحته فرصة للنجاح يزداد غباء، مورينيو شخص غير محترم ولا يمكن السيطرة عليه."
 
رد مورينيو بالقول: "أنتم لا تصدقون أن فينجر يتحدث عن تشيلسي أكثر من حديثه عن فريقه؟ في منزلي لدي ملف كامل عن تصريحاته عن تشيلسي.. تبلغ أكثر من 120 صفحة، هذا الرجل يتحدث عن تشيلسي أكثر مما يفعل مساعدي ستيف كلارك."

2007

فينجر: "إذا كنت ترغب في المقارنة بين المدربين.. امنحهم نفس الرصيد من المال واللاعبين، و5 سنوات وانتظر ما سيحقق كل منهم".. أرسين قبل مباراة مع مورينيو في نهائي الكأس.

مورينيو: "لسنا كأرسنال.. نحن درسنا أساليب النجاح وسرنا في الطريق، بنينا مشروعا ناجحا ولو لاحظتم لقد استخدمنا لاعبين عدة من إنجلترا" .. البرتغالي يلمح إلى عدم استعمال فينجر وقتها لأبناء إنجلترا كثيرا.

2008

مورينيو: أنتم في انجلترا تحبون الاحصائيات .. إذاً هل تعلمون أن فينجر لم يفز سوى بـ50% من مبارياته فقط!.

2010

 فينجر ينتقد تصرف لاعبي ريال مدريد وتعمدهم أخذ البطاقات الصفراء أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا، قائلاً أن ما شاهده كان منظراً بشعاً.

ليرد مورينيو بقوة : كنت أتمنى من فينجر بدلاً من التعليق على الحادثة، أن يخبرنا كيف خسر من براج البرتغالي وهو الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقة الأوروبية.

2016

ادعى مورينيو أمام الكاتب روب بيزلي الذي أصدر كتاباً عن سيرة المدرب البرتغالي ورد في هذا التهديد : "سأجده (فينجر) يوما ما خارج الملعب وسأحطم وجهه".

فينجر لم يهتم كثيراً وعلق قائلاً: "لم اقرأ الكتاب وحتما لن اقرأه. لن اعلق على ذلك، لأني اتحدث فقط عن كرة القدم.. لا مشكلة شخصية لدي مع أي انسان، أحترم الجميع في رياضتنا ولا أشعر بالتعليق كثيرا على باقي الاندية".