تقنية  DBR Live
تقنية DBR Live

كرة القدم العالمية دائماً ما تجذب المشاهد العربي أكثر مما تجذبهم البطولات المحلية ، لتستغل الشركات العربية هذا الإهتمام الكبير لتقوم بتسويق منتجاتها في المباريات الأوروبية التي تحظى بمشاهدة كبيرة.

وعلى الرغم من أن موضوع ظهور الإعلانات العربية في المباريات العالمية ليس بجديد ، ولكن فوجئ البعض بظهور العديد من إعلانات الشركات العربية في ديربي مدريد الذي جمع بين أتلتيكو والريال على ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة الإسبانية.

تقنية DBRLive

حيث يتم الإعتماد على تقنية خاصة في اللوحات الإعلانية حول الملعب وتسمى "DBR Live" ، وتعمل عن إمتصاص تردد معين من الأشعة تحت الحمراء التي لا ترى بالعين المجردة والتي تبثها الإعلانات لتقوم الكاميرات بإلتقاطها وبثها للدولة الخاصة بها.

هذه التقنية لا تتأثر بأي أجسام تمر أمامها مثل اللاعبين ، فالاعب يظهر أمام الإعلان واللوحة تكون بالخلف دون أي تداخل بين الإعلان والأجسام أيا كانت.

تقنية DBRLive هي تقنية تقدمها شركة تدعى Supponor وتقوم بالاتفاق مع شركة التسويق الرياضي المسؤولة عن إدارة وتسويق اللوحات الإعلانية في الملعب، والتي بدورها تسوقها على الشركة المالكة لحقوق نقل الدوري، لكي توزعها بحسب مناطق العالم.

الشركة تقدم خلال المباراة عدد معين من دقائق الإعلان الافتراضي بحسب الاتفاق المبرم، بحيث يتم دمج الإعلان حسب الرغبة وحسب المنطقة المستهدفة، لتحقيق أوسع انتشار ممكن.