عبر أحمد حسام -ميدو- المهاجم الدولي المصري ونادي إياكس الحالي عن رغبته في الإنضمام لقائمة إياكس في المباريات المقبلة سريعاً  وخاصة لأنه لا يطيق الإنتظار من أجل العودة للمشاركة في المباريات مع الفريق على ملعب أمستردام أرينا -ملعب فريق إياكس-.

وقال ميدو في تصريح للموقع الرسمي لإياكس "عودتي للمشاركة في المباريات مرة أخرى باتت قريبه جداً فقدت تدربت بشكل قوي خلال أخر 10 أيام ويبقى الأمر متعلق بخوض المزيد من التدريبات وأكتساب الثقة مرة أخرى والإندماج أكثر مع بقية اللاعبين بالفريق وأكتساب حساسية المباريات".

وأضاف ميدو قائلاً "أنا متحفز جداً للعودة للعب على  أرضية ستاد أمستردام أرينا مجدداً،فجمهور أياكس هوأحد أهم أسباب عودتي للفريق مرة أخرى وأعتقد أنهم سيستقبلوني بصورة جيدة وخاصة أن جمهور أياكس يعلم جيداً أنني أبذل أقصى ما في وسعى من أجل تقديم مستوى جيد مع الفريق".

وأردف ميدو في حديثه قائلاًَ "بالطبع لقد تغيرت بعض الأمور خلال تلك السنوات التي رحلت فيها عن الفريق ولكن حتى الأن فأن الفريق يسير بنفس منظومة العمل التي كانت موجودة سابقاً فأياكس يمتلك منظمة جيدة والفريق مشهور بذلك".

وأضاف ميدو ضاحكاً "أعتقد أن التغيير الأكبر بالنسبة لي هو رحيل كومان عن الفريق ووجود مارتن يول على رأس الجهاز الفني الحالي".

وعن رأيه في مستوى الفريق خلال المباريات الماضية،قال ميدو "لدينا فريق جيد وصغير في السن مع وجود مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات أمثال أندري أوجير ولويس سواريز".

وأضاف ميدو قائلاً "أنه فريق عظيم قادر على تحقيق الفوز دائماً وهذا الفريق قادر على الفوز بكل البطولة وربما لايمكنه الفوز بأي بطولة ،لذلك يجب علينا العمل بجدية دائماً من أجل الوصول لهدفنا في تحقيق البطولة فنحن قادرون على ذلك".

يذكر أن ميدو قد أنضم لصفوف أياكس في مطلع الموسم الحالي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادماً من نادي ميدلسبرة الإنجليزي وكان ميدو قد رحل عن صفوف إياكس إلى مارسيليا الفرنسي مع بداية موسم 2003 مقابل 12 مليون جنية إسترليني أثر بعض المشاكل التي حدثت بينه وبين رونالد كومان المدير الفني للفريق في ذلك الوقت.

شاهد تصريح ميدو للموقع الرسمي لأياكس