ميسي توهج وحسم الصدارة لبرشلونة
ميسي توهج وحسم الصدارة لبرشلونة

عاد المبهر ليونيل ميسي من فترة ابتعاد بسبب المرض ليسجل هدفين قاد بهما برشلونة لأدوار خروج المهزوم بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة 13 على التوالي بتغلبه 2-صفر على مضيفه سيلتيك الاسكتلندي يوم الأربعاء.

وغاب ميسي عن التعادل السلبي مع ملقة في الدوري يوم السبت الماضي بسبب المرض ولكنه عاد في أفضل صورة مثلما كان الحال عندما أحرز ثلاثية في الفوز 7-صفر على سيلتيك في نو كامب قبل شهرين ضمن المجموعة الثالثة.

ولم يتلق سيلتيك هزيمة مذلة كتلك على ملعبه يوم الأربعاء ولكن برشلونة كان أفضل بكثير ووضع ميسي فريقه في المقدمة مستغلا تمريرة من نيمار في الدقيقة 24 قبل أن يسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 56.

وبهذا يرتفع رصيد ميسي إلى 92 هدفا في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال -بينها تسعة في دور المجموعات هذا الموسم فقط.

وودع سيلتيك المنافسات الأوروبية تماما بينما ضمن برشلونة التأهل لأدوار خروج المهزوم في صدارة مجموعته.

وحجز مانشستر سيتي الإنجليزي مكانا في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله 1-1 مع بروسيا مونشنجلادباخ الألماني في المجموعة الثالثة يوم الأربعاء في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق.

وفاجأ صاحب الضيافة - الذي ضمن المركز الثالث في المجموعة والمشاركة في الدوري الأوروبي - سيتي بتسجيل الهدف الأول بفضل البرازيلي رفائيل قبل أن يدرك ديفيد سيلفا التعادل قبل نهاية الشوط الأول بقليل.

وفي بداية الشوط الثاني طرد لارس شتيندل لاعب مونشنجلادباخ بعد حصوله على الإنذار الثاني قبل أن يطرد فرناندينيو لاعب سيتي بعدها بنحو 12 دقيقة.

وبهذا يصبح سيتي في المركز الثاني بثماني نقاط بفارق أربع نقاط خلف برشلونة المتصدر الذي فاز 2-صفر على سيلتيك الاسكتلندي.

ويحتل مونشنجلادباخ المركز الثالث برصيد خمس نقاط متفوقا بفارق ثلاث نقاط على بطل اسكتلندا.

شاهد هدفي برشلونة في سلتيك من هنا

شاهد هدفي مونشنجلادباخ والسيتي من هنا