قام عدد من أفراد مجموعات الألتراس الصربية بأعمال شغب قبل انطلاق مباراة منتخب بلادها مع المنتخب الإيطالي في إطار التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2012 ببولندا وأوكرانيا.

وبدأت المباراة متأخرة ما يقارب النصف ساعة، إلا أن حكم اللقاء أضطر إلى إيقافها بعد بدايتها بخمس دقائق فقط نتيجة أعمال الشغب التي قامت بها الجماهير الصربية.

وكانت الجماهير الصربية المنتقلة إلى مدينة جنوى الإيطالية قد قامت بتحطيم الزجاج الفاصل بينها وبين الجماهي الإيطالية، بالإضافة إلى إلقاء الشماريخ على قوات الأمن الإيطالية والجماهير الموجودة في مدرجات الطليان.

وحاولت قوات الأمن الإيطالية السيطرة على الموقف إلا أن الجماهير الصربية أبت أن تبدأ المباراة في هدوء واستمرت في إلقاء الشماريخ على لاعبو المنتخب الإيطالي بعد بداية المباراة.

وحاول لاعبو المنتخب الصربي تهدئة الجماهير، وتوجه اللاعب ديان ستانكوفيتش إلى الجماهير المتعصبة التي ألتزمت الهدوء نوعا ما قبل أن تبدأ المباراة لتعود أعمال الشغب من جديد.

جدير بالذكر أن مجموعات الألتراس في صربيا تعد من أقوى الألتراسات العالمية من حيث أقديمة التأسيس وتطبيق قوانين الألتراس العالمية، إلى جانب عدد من المجموعات الموجودة في تركيا وبولندا وإيطاليا وفرنسا.

 

صور عنف الجماهير الصربية في مباراة منتخبها مع إيطاليا

فيديو عنف الجماهير الصربية في مباراة منتخبها مع إيطاليا : الجزء الأول - الجزء الثاني