الكلاسيكو بعيون إقتصادية
الكلاسيكو بعيون إقتصادية

يعيش العالم بأسره على وقع "كلاسيكو" كرة القدم الذي يجمع ريال مدريد بنظيره برشلونة على ملعب الأخير في "كامب نو" بإقليم كتالونيا في إطار الجولة الرابعة عشر من الليجا والتي ستقام غداً السبت في تمام الساعة الخامسة والربع بتوقيت القاهرة.

تاريخياً تعتبر واجهة قطبى الكرة الإسبانية ريال مدردي وبرشلونة في الليجا الأشهر على الإطلاق حيث تسمى هذه المباراة بالكلاسيكو ، وغالباً ما يتحدث محللون كرة القدم على الخطط التكتيكية للمدربين وتحركات اللاعبين في الملعب وهي عوامل هامة للغاية ولكن يغفل البعض الأمور الإقتصادية وخاصة للناديان الكبيران.

MSNvsBBC-MKTValue

ويسيطر كلاً من ريال مدريد وبرشلونة على إقتصاديات كرة القدم في العالم نظراً لقدراتهم المالية الكبيرة وإمتلاكهم أقوى وأفضل نجوم الكرة العالمية.

حيث يتمتع طرفى المباراة بقوة هجومية كبيرة ، فقيمتهم السوقية تتجاوز نصف مليار يورو ، فالقيمة السوقية لـ MSN برشلونة أعلى من القيمة السوقية لثلاثي BBC ريال مدريد بـ 10 مليون يورو.

التذاكر

أصبح الحصول على تذكرة من أجل مشاهدة مباراة بحجم كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد في ملعب "الكامب نو" أصبح أمر صعب ومكلف للغاية ، وخاصة أن الجميع لا يريد أن يفوت مشاهدة مثل هذه المباراة الهامة.

فقد طرحت إدارة برشلونة تذاكر المباراة عبر منافذها الرسمية ، فوصل سعر تذكرة الـ VIP إلى 2100 يورو وإذا كانت مع خدمات أخرى مثل الوجبات فستصل إلى 13185 يورو ، بينما تراوحت أسعار التذاكر العادية بين 437 و 1000 يورو.

المشاهدة التلفزيونية

وسيضطر الغير قادرين على السفر وشراء تذاكر مباراة الكلاسيكو بالجلوس أمام التلفاز لمشاهدة هذا اللقاء ، فمن المتوقع أن يشاهد هذا اللقاء 400 مليون شخص حول العالم.

وسيغطى هذا اللقاء أكثر من 805 شخص صحفي ومصور ومعلق واستوديوهات تحليلية معتمدين من جميع أنجاء العالم من أكثر من 164 قناة  من 185 دولة مختلفة.

الكاميرات 

وسينقل الكلاسيكو بإستخدام 46 كاميرا منها 8 كاميرات بنظام 4K وكاميرا جوية وكاميرات خاصة على كلاً من ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بالإضافة إلى كلاً من مدربا الفريقان الإسباني لويس إنريكي والفرنسي زين الدين زيدان.

ولأول مرة في مباراة كرة قدم في العالم سيتم نقل لقاء بكاميرا 360º وذلك وفقاً لشراكة بين برشلونة والليجا وشركة intel.