الجماهير تترقب الكلاسيكو
الجماهير تترقب الكلاسيكو

تتجه أنظار جماهير كرة القدم حول العالم صوب ملعب "الكامب نو" لمشاهدة لقاء كلاسيكو الأرض الذي يجمع بين برشلونة وريال مدريد في إطار الجولة الرابعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم وذلك في تمام الساعة الخامسة والربع مساءاً بتوقيت القاهرة.

وسلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على هذا اللقاء المثير في الليجا وتحدثت عن الفريق المحبوب والمكروه من جانب الجماهير المختلفة في إسبانيا وكذلك اللاعبين الأكثر والأقل شعبية بين برشلونة وريال مدريد.

حيث قالت الصحيفة أنه وفقاً لدراسات متخصصة من "Personality Media" تم إختيار ريال مدريد هو أكثر نادي محبوب ومكروه من الجماهير الإسبانية وذلك بعد إحصائيات منتظمة كل 6 أشهر لأكثر من 26 ألف شخص.

وحسب النتائج ، فيوجد 66.86% من الجماهير الإسبانية إنقسمت إلى 32.1% محب لبرشلونة و 32.7 محب لريال مدريد.

وأضافت أنه عندما تم سؤال سكان إسبانيا عن أي نادي يمليون لتشجعيه فكانت النسبة 35.39% بينما جاء مشجعي برشلونة 29.11% ، أما عن النادي المكروه فتصدر ريال مدريد هذه الإحصائية أيضاً بـ 39.55% ، وفي المقابل 6.29% يكرهون برشلونة.

وعن اللاعبين الأكثر شعبية ، فجاء أندريس انيستا قائد ولاعب وسط برشلونة في الصدارة بتقييم 7.9 ، وجاء في المركز الثاني الأسطورة الفرنسية زيدان بـ 6.88 ، وحل ثالثاً إيسكو بـ 6.61 ، والمفاجأة تواجد النجم الأرجنتيني ميسي في المركز الرابع بـ 6.47 ، والحارس الكوستاريكي نافاس حارس ريال مدريد خامساً بـ 6.32.

وفي الأقل شعبية ، جاء الفرنسي بنزيما في المركز الأول بتقييم 4.26 ، وجاء في المركز الثاني المدافع البرتغالي بيبي بـ 4.39 ، ثم جاء المدافع الإسباني جيرارد بيكيه في المركز الثالث بـ 4.87 ، وحل رابعاً البرازيلي نيمار بـ 5.15 ، وأخيراً جاء الأوروجواني لويس سواريز مهاجم برشلونة في المركز الخامس بـ 5.34