كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

سلطت تقارير إعلامية الضوء على الأنباء التي تحدثت حول تهرب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني من تسديد الضرائب الخاصة به.

حيث قالت كانت صحف ألمانية وكتالونية قد تحدثت عن شكوك لدى مكاتب التحقيقات الأوروبية بخصوص تهرب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب أرسنال الإنجليزي من الضرائب عبر إنشاء شركات وهمية في جزر العذراء.

وقامت شركة "جيستيوفتي" الخاصة بوكيل اللاعبين جورج مينديز بنشر شهادة الضرائب الخاصة بكريستيانو رونالدو والتي تفيد بأن النجم البرتغالي قد قامت بتسديد كل ما عليه من ضراب حتى وقتنا هذا.

كما نشرت الشركة وثيقة أخرى من مصلحة الضرائب الإسباني التي تؤكد كلامهم وتبرئ النجم البرتغالي من هذه الإدعاءات ، حيث قالت البيانات وفقاً للمادة 74 في الفقرة الأولى من القواعد العامة لإجراءات التفتيش الضريبي من المرسوم الملكي برقم1065/2007 بتاريخ 27 يوليو.

وقالت الصحيفة الألمانية "دير شبيجل" الأسبوعية أن نجم ريال مدريد قد قام بإستخادم شركة وهمية في جزر العذراء من أجل إخفاء دخله والمقدر بـ 75 مليون يورو ، وأنه إستفاد من بعض المميزات التي يحصل عليها لاعب كرة محترف إسباني حتى عام 2014.