مروان فيلايني
مروان فيلايني

يعيش مانشستر يونايتد الإنجليزي هذه الفترة في نتائج سيئة للغاية خاصةً في الدوري بالرغم من وجود لاعبين كبار مقبل بوبجبا أغلي صفقة في العالم وإبراهيموفيتش وميختاريان وخوان ماتا وغيرهم من الأسماء اللامعة في صفوف الشياطين الحمر.

يقود كتية مانشستر يونايتد المدرب البرتغالي جوزيه مورينو، بالرغم من تلك الأسماء سواء جهاز فني أو لاعبين فنتائج الفريق ليست بالصورة التي يتمناها عشاق اليونايتد، مما جعل البعض يتسائل هل هناك لاعبين لا يجب أن يشاركوا في المباريات خاصةً أنهم ليسوا على مستوي مانشستر يونايتد.

موقع سكواكا العالمى نشر تقرير عن 9 اسباب تجعل البلجيكي مروان فيلانى لا يشارك بشكل أساسي مع اليونايتد، سنتسعرض في هذا التقرير هذا الأسباب سوياً.

9 - مانشستر لا يحتاجه

مانشستر لا يحتاج لاعب مثل مروان فيلايني في هذا المركز في ظل وجود أسماء مثل بوجبا ومايكل كاريك ومورجان شنايدرلين وأندريه هيريرا وأخيراً باستيان شفاينشتايجر.

8 - لا دور له في وسط الملعب

رغم من كونه لاعب وسط إلا أنه لا يقوم بافتكاك الكرة والفوز في التدخلات بشكل كافي، هيريرا انضم للفريق بعده بموسم وقطع الكرة 110 مرة بينما فيلايني 116 مرة.

7 - دائما يورط الفريق

دائما ما يورط فريقه في ارتكاب أخطاء كان اخرها بالأمس أمام فريقه السابق حيث تسبب في ركلة جزاء في الدقيقة 89 ليتعادل بها إيفرتون ويخسر اليونايتد نقطتين،

6 - ليس شجاع بالكفاية

لا يفيد النادي في تمريراته ولا يصنع معه الفارق، فيلايني نسبة تمريراته للكرة إلى الأمام لم تتخطي ال 52% مع اليونايتد.

5 - لا يستخدم إمكانياته

بالرغم من طوله الفارع فطوله يصل تقريباً إلى 1.95 متر إلا أنه لا يجيد ألعاب الهواء حيث ربح 56% من الإلتحامات الهوائية مع فريقه الحالي.

4 - لا يسجل أهداف

بالرغم من مشاركاته الكثيرة وطول الفارع إلا أنه لاعب قليل الأهداف حيث سجل 4 أهداف فقط مع اليونايتد منذ إنضمامه، اخرها كان منذ عام تقريباً وتحديد في 12 ديسمبر 2015 أمام بورنموث.

3 - غير مهم مع الفريق

لم يكن فيلايني لاعب مهم أو مؤثر مع الفريق من قبل فهو مجرد لاعب إحتياطي لا أكثر.

2- كثير الكروت

اشتهر دائماً بحصوله على الكروت الصفراء وارتكاب الأخطاء حيث انه حصل على 15 كارت أصفر منذ إنضمامه من إيفرتون.

1- فاشل

نسبة فوز مانشستر يونايتد في وجود فيلايني في الملعب 34.4% بينما نسبة الفوز بدونه 60.8%