الأندية الأوروبية تستعد لمعرفة المنافسين في دور الـ 16
الأندية الأوروبية تستعد لمعرفة المنافسين في دور الـ 16

تأهل ريال مدريد الإسباني حامل لقب النسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا لدور الـ 16 في النسخة الجديدة بعد إحتلاله المركز الثاني في المجموعة بعد التعادل مع بروسيا دورتموند الألماني 2-2 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وسيصطدم النادي الملكي بعدد من الأندية القوية المرشحة لمواجهته ، فمن المجموعة الأولى قد يصطدم ريال مدريد بأرسنال الإنجليزي صاحب الصدارة ، ومن المجموعة الثانية قد يواجه حامل اللقب نادي نابولي الإيطالي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية أو نادي موناكو الفرنسي متصدر المجموعة الثالثة.

أو قد يصطدم ريال مدريد بالوافد الجديد في البطولة ، متصدر المجموعة السابعة ، أو قد يواجه النادي الملكي في نهائي مبكر مع يوفنتوس الإيطالي متصدر المجموعة الثامنة.

وسيبتعد ريال مدريد عن مواجهة الغريم التقليدي برشلونة أو الطرف الثاني في العاصمة الإسبانية اتلتيكو مدريد ، لأن قانون الإتحاد الأوروبي "اليويفا" يحظر مواجهة فريقين من بلد واحدة في دور الـ 16.

وستجرى قرعة دور الـ 16 يوم الأثنين المقبل في مدينة نيون السويسرية في حضور مندوبى الأندية المتأهلة وبمشاركة سفير نهائي كارديف أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي إيان راش.