أكد المدير الفني الإسباني ديل بوسكي أن المنتخب المصري فريق كبير وبإمكانه أن يحرز بطولة كأس العالم يوماً ما في ظل التطور الكبير التي تشهده الكرة الأفريقية في العهد الحالي .

وأضاف مدرب المنتخب الإسباني بطل العالم في حوار صحفي اختتمت به ورشة العمل التي نظمها الاتحادين الدولي والإفريقي على مدار يومين " أعتقد أنه سيأتي يوم ونرى مصر تفوز فيه بكأس العالم " .

وكان ديل بوسكي قد تقابل مع الكرة المصرية كمدرب من قبل , وذلك عندما كان مدرباً لريال مدريد الإسباني وخسر من النادي الأهلي بهدف نظيف في احتفالية الأهلي والريال بلقب ناديي القرن في أفريقيا وأوروبا .

وأشاد ديل بوسكي بالكرة المصرية وقت تواجده بمصر في عام 2001 مع بعثة ريال مدريد الإسباني , وكان له تصريح لا ينسى عندما قال بعد لقاءه مع النادي الأهلي " لا أعلم كيف تمتلك مصر هؤلاء اللاعبين وتعجز عن الوصول لكأس العالم " .

وفي المؤتمر الصحفي الذي أقيم بالقاهرة قال ديل بوسكي " لدي انطباعات جيدة عن المنتخب المصري فأنا متابع جيد له , ورأيته في بطولة كأس العالم للقارات الأخيرة , كما أنني أعرف عدد من اللاعبين المصريين على رأسهم قائد المنتخب المصري أحمد حسن " .

وأضاف مدرب أبطال العالم " مصر فريق كبير ومن المؤسف أنها غابت عن كأس العالم الماضية , وأعتقد أنها تمتلك مدرب جيد مثل حسن شحاته الذي قاد الفراعنة للفوز بثلاث بطولات أفريقية متتالية " .

وأنهى ديل بوسكي حديثه عن المنتخب المصري بطل أفريقيا قائلاً " تراجع المستوى الذي يحدث الأن في الفريق أمر طبيعي ووارد جداً , وسيتغير الفريق بأكلمه ويأتي جيل أخر أفضل فنياً قادر على صنع الإنجازات" .