صرح وكيل المهاجم العراقي عماد محمد مهاجم نادي الزمالك بأن اللاعب لم يطلب الرحيل كما أشيع ومشكلته هي مشكلة تأشيرة فقط ولا صحة لما يتردد عن سعيه للرحيل أو ذهابه لإيران من أجل التفاوض مع نادي إيراني.

وقال الدكتور سالم محمد سالم وكيل اللاعب في تصريحات هاتفية لبرنامج الكورة وشوبير " اللاعب يمتلك تأشيرة لمدة ثلاثة شهور فقط وهي تأشيرة سياحية لأنه لاعب عراقي ولقد انتهت تأشيرته ويسعى تجديدها من خلال السفارة ".

وأسرد مُبررات غياب اللاعب " وبسبب أن السفارات مُغلقة أيام الجمعة والسبت فإنه سيحصل على التأشيرة يوم الأحد ومن ثم حضوره القاهرة يوم الأثنين على أقصى تقدير ".

وأكد وكيل اللاعب على احترام عماد محمد لوجهة نظر الجهاز الفني في مسألة مُشاركته قائلاً " الرؤية الفنية للجهاز الفني فقط ولقد اشتكى عماد محمد من مُشاركته في غير مركزه فقط ولكنه لم يطلب الرحيل ".

وأكد في نهاية حديثه " عماد محمد مُستمر مع الزمالك لنهاية الموسم على أقل تقدير ".

جدير بالذكر أن عماد محمد قد سافر من أجل خوض لقاء دولي ودي مع منتخبه العراقي أمام قطر واستطاع عماد أن يُحرز هدفين في مرمى قطر ليفوز العراق بهدفين لهدف، ومع تأخر عودته قرر التوأم فرض عقوبات طبقاً للائحة الموقع عليها اللاعب بسبب تأخيره عن الموعد المُحدد للعودة.