أشاد موقع جنوب إفريقي بالمدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاته بعد أن حقق ثلاث بطولات إفريقية للأمم على مدار ست سنوات قضاها في تدريب المنتخب المصري.

وخصص موقع "تايم إيز لايف" الجنوب إفريقي تقريراً شاملاً عن حسن شحاته والمنتخب المصري قال فيه " حقيقة ضمان شحاته لوظيفة المدير الفني للمنتخب المصري لا تقل عن حقيقة وجود الأهرامات بعد تحقيقه لثلاث بطولات إفريقية للأمم ".

وأضاف التقرير " المدير الفني للمنتخب المصري أصبح بالفعل أفضل مدرب في تاريخ القارة الإفريقية بعد فترة النجاحات والإنجازات التي قضاها مع المنتخب المصري منذ 2006 وحتى الأن ".

وعلى جانب أخر حذر الموقع الجنوب إفريقي من عودة المصابين للمنتخب المصري في المباراة التي ستقام ضد فريقهم في مارس 2011 أمثال " محمد زيدان , أحمد حسن , جدو , سيد معوض , حسني عبدربه , عماد متعب , محمد شوقي ".

وحذر الموقع منتخب بلاده من الهزيمة أمام الفريق المصري مؤكداً أن ذلك سيضع الفريق المصري في المقدمة بنفس رصيد جنوب أفريقيا أربع نقاط , واختتم الموقع تقريره " على كل حال المواجهة بين شحاته و بيتسو ستكون مثيرة للغاية لأنها ستكون بين شباب البافانا والجيل الذهبي للفراعنة ".