أشارت تقارير إنجليزية إلى أن مفاوضات تجديد العقد بين المهاجم الدولي الإنجليزي واين روني وفريقه مانشستر يونايتد قد انتهت بالفشل بعد المشاكل الأخيرة التي ظهرت بين اللاعب ومدربه أليكس فيرجسون ليقترب اللاعب بشكل كبير للخروج من أولد ترافولد بنهاية هذا الموسم على الأكثر .

وينتهي عقد واين روني بنهاية الموسم المقبل وفي حالة عدم تجديد عقده فإن مانشستر سيحاول بيع اللاعب في يناير أو في نهاية الموسم للاستفادة ماديا منه ، وكانت تقارير أكدت بأن ريال مدريد الأسباني مهتم بالحصول على خدمات اللاعب إلا أن النادي الملكي أعلن بأنه ليس بصدد إجراء أي صفقات شتوية .

وكانت الأزمات للاعب إيفرتون السابق بدأت منذ الموسم الماضي وتحديدا في مباراة بايرن ميونيخ بعد إصابة اللاعب في الكاحل ثم ابتعاده عن مستواه في كأس العالم وكذلك في بداية هذا الموسم ثم ظهور تقارير أكدت بأن اللاعب كان تورط في علاقة مع إحدى الفتيات أثناء حمل زوجته في إبنهما ثم في الأخير مشكلته مع فيرجسون بعدما أكد الأخير بأن اللاعب مصاب ليعود روني لينفي هذا الكلام مكذبا مديره الفني .

وإن خرج روني من اليونايتد فإنه لن يكون ضحية فيرجسون الأولى .. حيث أن فيرجسون له سوابق كثيرة في المشاكل مع نجوم الفريق مثل بول إينس وروي كين وديفيد بيكهام وياب ستام ورود فان نيستلروي .