أعرب حسن شحاته المدير الفني للمنتخب المصري عن أسباب استبعاد ميدو في الفترة الأخيرة من معسكرات ومباريات المنتخب الوطني رداً على من انتقد تجاهله للهداف المصري .

وقال شحاته في حواره مع برنامج "مساء الأنوار" والإعلامي مدحت شلبي "السبب الذي استبعدت ميدو من صفوف المنتخب من أجله هو وزنه الزائد ,واتفق معي في ذلك مدربه في هولندا مارتن يول الذي قرر استبعاده حتى يفقد وزنه الزائد ليتمكن من المشاركة " .

وأضاف شحاته " قلت نفس كلام يول وهاجموني وقتها ولم يحدث ذلك مع الهولندي لأن كلام الخواجة شيء أخر , على الرغم من أنه نفس كلامي ونفس السبب الذي أخرجت لأجله ميدو من حساباتي حتى يعود لسابق عهده " .

وفي سياق متصل قال المعلم "لا توجد أي مشكلة بيني وبين ميدو , ولا مع أي لاعب أخر وأي لاعب مصري يكون جاهزاً ولائقاً للانضمام لمنتخب مصر فمكانه موجود بالفريق بما فيهم ميدو" .

وأنهى المعلم حديثه عن مهاجم أياكس " ميدو لعب 10 دقائق في أخر مباراة بالدوري وأنا أتابعه جيداً , ولا مانع من انضمامه للمنتخب عند استعادته اللياقة والفورمة التي تؤهله لذلك" .

وعلى جانب أخر أكد نجل المدير الفني للمنتخب المصري كريم حسن شحاته أن النبأ الذي فجره عقب هزيمة مصر من النيجر باستقالة المعلم من تدريب المنتخب كان صحيح , ولم يكن شحاته يتحدث معه كإعلامي وإنما كان حديث -فضفضة- وتفكير بصوت مرتفع بعد الهزيمة والنقد المستمر , ولذلك لم يكن أحد ممن نفوا هذا الخبر يعلم بالحديث الذي جرى بينه وبين والده .