أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " عن تصنيفه لمنتخبات العالم لشهر أكتوبر 2010 التصنيف الذي شهد خروج منتخب مصر من قائمة أفضل عشرة منتخبات على مستوى العالم بإحتلاله المركز الحادي عشر بعد أن تلقى خسارة مفاجئه على يد منافس مغمور وهو منتخب النيجر الذي فقز بدوره 54 مركزاً كاملاً في التصنيف على خلفية فوزه التاريخي على أبطال أفريقيا ليصل إلى المركز رقم 100 .

وبذلك تراجع المنتخب المصري مركزين في التصنيف العالمي بعدما كان قد إحتل المركز التاسع لمدة شهرين متتاليين في إنجاز تاريخي لأبطال أفريقيا ثلاث مرات متتالية .

وكان EParena.com قد إنفرد يوم أمس بنشر التصنيف الصحيح للفيفا قبل صدوره بـ24 ساعة كاملة، وشهدت التصنيف أيضاً تحقيق منتخب أفريقيا الوسطى أكبر قفزه بتقدمه 60 مركزاً كاملاً بعدما تفوق على منتخب الجزائر بهدفين ليصل إلى المركز الـ112 بعدما كان يحتل المرتبة 172 .

وعلى الصعيد العالمي ظلت الصدارة لأبطال العالم أسبانيا كما ظل المنتخب الهولندي وصيفاً، فيما تقدم المنتخب البرازيلي مركزاً ليصبح ثالثاً ليتراجع المنتخب الألماني للمركز الرابع، في حين ظل المنتخب الأرجنتيني خامساً .

وظل منتخب مصر في صدارة المنتخبات الأفريقية وجاءت غانا ثانياً في المركز الـ17، وكوت ديفوار ثالثاً في المركز الـ19، وحل المنتخب الجزائري رابعاً بعدما جاء في المركز الـ33، وجاء المنتخب النيجيري خامساً في المركز الـ34 عالمياً .

كما تواصلت صدارة مصر للمنتخبات العربية أمام كل من الجزائر الثاني صاحب المركز 33 في التصنيف العالمي، وتونس صاحبة المركز الثالث عربياً والـ45 عالمياً، والسعودية التي إحتلت المركز الـ71 الذي ضمن لها المركز الرابع عربياً، وجاء في المركز الخامس عربياً المنتخب المغربي صاحب المركز 77 .

وفيما يلي ترتيب المنتخبات الخمس الأولى عالمياً:

1. أسبانيا .

2. هولندا .

3. البرازيل .

4. ألمانيا .

5. الأرجنتين .




ترتيب المنتخبات الخمس الأولى أفريقياً:

11. مصر .

17. غانا .

19. كوت ديفوار .

33. الجزائر .

34. نيجيريا .




ترتيب المنتخبات الخمس الأولى عربيا:

11. مصر .

33. الجزائر .

45. تونس .

71. السعودية .

77. المغرب
.