من مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ
من مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ

حقق ريال مدريد الإسباني فوزاً عريضاً على بايرن ميونخ الألماني بأربعة أهداف مقابل هدفين في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، ليتأهل النادي الملكي لنصف النهائي بمجموع المباراتين 6-3.

ويستعرض EParena عدداً من الأرقام القياسية التي تحققت في هذا اللقاء الكبير:

1- كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل 100 هدف في دوري أبطال أوروبا.

2- بعد "الهاتريك" في شباك بايرن ميونخ ، وصل رونالدو للهاتريك رقم 46 في مشواره الكروي ، فقد سجل 41 "هاتريك" مع ريال مدريد و4 مع منتخب البرتغالي و3 مع مانشستر يونايتد.

3- ريال مدريد أول نادي يتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 7 مرات متتالية في النسخة الجديد.

4- البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ أصبح أكثر لاعب يسجل في دوري الأبطال برصيد 23 هدف منذ موسم 2014 - 2015 خلف البرتغالي رونالدو "33 هدف" والأرجنتيني ميسي "27 هدف".

5- ليفاندوفسكي أصبح أكثر لاعب يسجل في مرمى ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا برصيد 6 أهداف ، ليتخطي الإيطالي أليساندرو ديل بييرو نجم يوفنتوس الإيطالي الأسبق الذي أحرز 5 أهداف.

6- بعد حصول فيدال على البطاقة الحمراء أمام ريال مدريد ، إرتفع عدد بطاقات الحمراء لبايرن ميونخ إلى 19 بطاقة في دوري الأبطال ، ليحل في المركز الثاني خلف يوفنتوس الإيطالي الذي حصل لاعبوه على 22 بطاقة حمراء.

7- تشابي ألونسو لاعب وسط بايرن ميونخ أصبح ثاني أكثر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا حصولاً على البطاقات الصفراء بعد بول سكولز نجم مانشستر يونايتد السابق.

8- راموس بهدفه بالخطأ أمام البايرن رفع رصيد الأهداف الذاتية لريال مدريد في دوري الأبطال إلى 7 ، ليحتل المركز الثاني خلف برشلونة الذي أحرز لاعبوه 9 أهداف بالخطأ.

9 - ليفاندوفسكي بهدفه في مرمى ريال مدريد أصبح ثاني أكثر هداف لبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا برصيد 23 خلف توماس مولر الذي أحرز 40 هدف.

10- رونالدو أصبح ثالث أكبر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل "هاتريك" بعد كلاوديو بيتزارو أمام ليل الفرنسي في 2012 - 2013 ، وآلان شيرار أمام باير ليفركوزن الألماني 2002 - 2003.