نجح اللاعب المصري الياباني أسامة السمني في اجتياز الاختبار الفني بنادي ليجا وارسو البولندي بعد أن شارك مع الفريق في مباراة ودية ظهر خلالها بمستوى جيد جعل مسئولو النادي يتقدموا للاعب بعرض لضمه للفريق.

وقال إبراهيم السمني والد اللاعب في تصريحات خاصة لـ EParena.com : "  أسامة خاض الاختبارات بالنادي مع لاعبين من إفريقيا أحدهم من السنغال والآخر من كوتديفوار، ونجح الثلاثي في اجتياز الاختبارات وتقدم النادي بعرض لضمهم جميعاً ".

وأضاف والد اللاعب : " إلا أن أسامة رفض العرض المقدم له من ليجا وارسو بسبب ضعف المقابل المادي الذي عرض عليه والذي لا يتساوى مع إمكانياته وقدراته الفنية ولا يجعله يتحمل مصاريفه كلاعب كرة قدم محترف، وكذلك كان الحال بالنسبة للاعبين الإفريقيين الآخرين واللذلن غادر أحدهما إلى بلده الأصلي ".

ومن جانبه، فقد غادر أسامة بولندا وسافر إلى إيطاليا من أجل البحث عن فرصة للانضمام لأحد الفرق الإيطالية.

وأكد إبراهيم السمني في نهاية تصريحاته لـ EParena.com أن أسامة ما زال يتمنى الانضمام إلى أحد الفرق المصرية من أجل عرض نفسه على الكابتن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر الوطني خاصة وأن حلمه الانضمام إلى المنتخب الوطني المصري بعدما مثل منتخب اليابان في مراحل الشباب.

يذكر أن أسامة هو أحد اكتشافات EParena.com ويعد أحد المواهب الشابة في اليابان ولعب لمنتخب الشباب في اليابان، ثم احترف في صفوف نادي تيبليتسه التشيكي وهو يبلغ من العمر 20 عاماً فقط وفاز معه بكأس التشيك قبل أن يفسخ تعاقده بسبب عدم حصوله على مستحقاته وعلاجه من الإصابة التي كانت قد لحقت به على نفقته الخاصة.