أقيمت مساء السبت قرعة كأس العالم للأندية 2010 للكرة الطائرة والتي ستستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 14 وحتى 17 ديسمبر المقبل بمشاركة ثمانية منتخبات يمثلون أبطال القارات.

وأوقعت قرعة البطولة النادي الأهلي المصري بطل قارة أفريقيا في مجموعة متوازنة، حيث ضمت نادي العربي القطري منظم البطولة ونادي بايكان طهران الإيراني بطل آسيا، بالإضافة إلى نادي سكرا بيلشاتو البولندي صاحب المركز الثالث بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

فيما ضمت المجموعة الثانية نادي تيرينتينو الإيطالي حامل لقب البطولة السابقة وبطل أوروبا للموسم الماضي، بالإضافة إلى نادي دينامو موسكو الروسي وصيف دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى ممثلي الأمريكتين واللذان لم يتحددا حتى الآن.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى للنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام للعام الثاني على التوالي في قطر بعد غياب دام 17 عام، حيث شارك نادي الزمالك المصري في نسخة البطولة الماضية.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة النادي الأهلي في النسخة القادمة من البطولة تسمح له بالمنافسة على أحد بطاقتي الصعود إلى الدور قبل النهائي من البطولة نظرا لتقارب المستوى بين النادي المصري والأندية الأخرى بالمجموعة.

ويعتمد نادي العربي القطري في مثل هذه البطولات على عدد من المحترفين الذين يقوم باستعارتهم خلال فترة البطولة في محاولة لتحقيق مركز متقدم، فيما يضم نادي بايكان طهران ست لاعبين من المنتخب الإيراني الذي واجه المنتخب المصري في بطولة العالم الأخيرة.

والجدير بالذكر أن ممثل مصر وأفريقيا سيشارك في كأس العالم للأندية بدون لاعبيه أحمد صلاح وعبد الله عبد السلام بعد أن قررا خوض تجربة الاحتراف الخارجي، حيث انتقل الأول إلى نادي دينامو يانتر الروسي، فيما يلعب الثاني مع نادي أوكلاري التركي.