سحق أرسنال مضيفه مانشستر سيتي بثلاثة أهداف دون رد في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز في مباراة شهدت أداءا ممتازا من المدفعجية قابله أداء ضعيف للغاية من أصحاب الأرض .

وبدأت أحداث المباراة الساخنة في الدقيقة الخامسة بعد أن طرد حكم المباراة مارك كلاتنبيرج مدافع مانشستر سيتي بوياتا بعد أن عرقل مروان الشماخ وهو في طريقه للمرمى ليستحوذ أرسنال بعدها على المباراة وفي الدقيقة 21 وبعد تبادل كروي بين نصري وأرشافين انفرد على أثره الأول وسددها قوية في سقف شباك جو هارت حارس السيتي ليعلن تقدم أرسنال .

وقبل نهاية الشوط الأول تستمر الإثارة بعد أن أضاع سيسك فابريجاس قائد المدفعجية ضربة جزاء حصل عليها بنفسه سددها في الزاوية اليسرى لجو هارت الذي تمكن من الإمساك بها .. في الشوط الثاني حاول مانشيني أن يعود للمباراة بتغييرين بإدخال واين بريدج بدلا من يايا توريه تبعه بدقائق تغيير أديبايور بتيفيز .

ولكن استحوذ أرسنال التام على وسط الملعب كلف السيتي هدفا ثانيا للمدفعجية في الدقيقة 66 عن طريق سونج الذي استغل كرة مرتدة من الدفاع سددها في شباك السيتي .

وقبل النهاية يسجل البديل نيكلاس بندنتر هدف الأرسنال الثالث بعد تمريرة من نصري انفرد بها بندنتر ليسددها في الزاوية البعيدة لهارت الذي لم يتمكن من إيقاف الكرة ، بتلك النتيجة يرتفع رصيد أرسنال إلى 17 نقطة في المركز الثاني بينما ظل مانشستر سيتي على رصيد 17 نقطة أيضا في المركز الرابع .